تصفيات مونديال 2026 | ليبيا تكتفي بالتعادل أمام الكاميرون

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 22:29
أرشيفية - صورة جماعية لمنتخب ليبيا لكرة القدم (Facebook/LFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى منتخب ليبيا لكرة القدم بالتعادل أمام ضيفه الكاميرون بهدفٍ لمثله، اليوم الثلاثاء، ليضيع فرصة تصدُّر مجموعته الرابعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقررة في المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

على ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي، تأخّر أصحاب الأرض بهدف من توقيع أوليفييه تشام من ركلة جزاء في الدقيقة (34)، قبل أن ينجحوا سريعًا في إدراك التعادل بجهود عبد المنعم عكاشة قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، ليستمرّ الوضع على حاله في الشوط الثاني، وتنتهي المواجهة على واقع اقتسام النقاط.

ورغم عراقة المنافس الكاميروني، فإنّ نتيجة التعادل لا تُعتبَر مكسبًا للمنتخب الليبي، الذي عاد بانتصار ثمين من ميدان إسواتيني في الجولة الافتتاحية بهدفٍ يتيمٍ، في حين دكّت "الأسود غير المروّضة" مرمى موريشيوس بثلاثية.

وحرمت هذه النتيجة منتخب "فرسان المتوسط" من اعتلاء صدارة المجموعة بعدما تجمّد رصيده عند 4 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن الوصيف الرأس الأخضر والكاميرون المتصدر.

وفي باقي مباريات المجموعة، تدارك الرأس الأخضر عثرته الافتتاحية المتمثلة في التعادل على أرضه أمام أنغولا، بتحقيق فوز خارج أرضه على إسواتيني بهدفين دون رد، في حين عادت أنغولا لتتعادل من جديد خارج أرضها أمام موريشيوس (0-0)، حاصدةً نقطتها الثانية.

شارك: