تصفيات كأس العالم.. معركة ليّ أذرع بين أستون فيلا والأرجنتين

2021-08-30 10:43
الأرجنتيني إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي سينضم لمنتخب الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن لاعبي أستون فيلا إميليانو مارتينيز وإميليانو بنديا سينضمان إلى تشكيلة المنتخب في تصفيات كأس العالم رغم تأكيد النادي الإنجليزي مشاركتهما في أول مباراتين فقط.

واستدعت الأرجنتين الحارس مارتينيز والجناح بنديا لمواجهة فنزويلا في الثاني من سبتمبر/أيلول والبرازيل (5 سبتمبر) وبوليفيا (9 سبتمبر) في تصفيات كأس العالم 2022.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قالت إن أنديتها لن تسمح بانضمام لاعبيها لخوض مباريات في دولة في القائمة الحمراء في المملكة المتحدة، لكن اللاعبين سافرا إلى الأرجنتين للانضمام للمنتخب بعد التعادل مع برنتفورد يوم السبت.

وقال أستون فيلا في موقعه على الإنترنت "اللاعبان وافقا على المشاركة في أول مباراتين ضد فنزويلا والبرازيل وعدم اللعب ضد بوليفيا.

مارتينيز وبنديا سيغيبان عن مباراة أستون فيلا وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

"هذا الاتفاق مع مارتينيز وبنديا يعني غيابهما عن مباراة تشيلسي في الدوري على أن يكونا جاهزين لمواجهة إيفرتون في فيلا بارك في 18 سبتمبر وهو ما يتوافق مع قواعد الحجر الصحي لمكافحة تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة".

لكن المتحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني أكد أن اللاعبين سيشاركان في المباريات الثلاث مشيرا إلى قرار محكمة التحكيم الرياضية ضد رابطة الدوري الإسباني لأمر مشابه.

وأضاف المتحدث: "اللاعبان سيشاركان في المباريات الثلاث وهذا أمر نهائي".

أستون فيلا يعلن موافقته لمشاركة مارتينيز وبنديا ضد فنزويلا والبرازيل في تصفيات كأس العالم

 

فيفا يتوقع السماح بمشاركة اللاعبين مع منتخباتهم

 

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) قال إنه يتوقع السماح بمشاركة اللاعبين مع منتخباتهم.

وتحتل الأرجنتين، بطلة العالم مرتين، المركز الثاني برصيد 12 نقطة من ست مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية، متأخرة بست نقاط عن البرازيل المتصدرة.

ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز في تصفيات أمريكا الجنوبية إلى النهائيات في قطر، فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.

شارك: