2020-10-17

تشيلسي يهدر الفوز في أول مشاركة رسمية لزياش

الصورة
داني إنغيز يهز شباك تشيلسي بالهدف الأول (Getty)
المصدر
WinWin

دشن النجم المغربي حكيم زياش مسيرته مع فريقه تشيلسي بشكل رسمي، وذلك عندما اشترك للمرة الأولى عند الدقيقة 72 من المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه ساوثهامبتون 3-3 في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي. (تفاصيل المباراة)

 

كان زياش قد تعرض للاصابة قبيل بداية الموسم، الأمر الذي أبعده عن المباريات الأربع السابقة في البريميرليغ، قبل أن يعود للملاعب حين شارك في 30 دقيقة من مواجهة منتخب المغرب أمام السنغال في فترة المباريات الدولية، قبل أن يترك المعسكر ويعود للانخراط في تدريبات "البلوز" من أجل التحضير لهذه المباراة. ومنح لامبارد نجمه الجديد الفرصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء من أجل المزيد من الانخراط مع بقية الزملاء، وحرصا من المدرب على عدم إرهاق النجم المغربي، فقد وظف زياش في وسط الملعب بدلا من ماونت.

 

تألق ألماني

 

شهدت المباراة تألق نجمي المنتخب الألماني تيمو فيرنر وكاي هافيرتز، حيث نجح فيرنر في تتويج مجهوداته في الفترة الماضية عندما هز الشباك بهدفين متتاليين في الشوط الأول (15 و29)، قبل أن يمنح مواطنه هافيرتز تمريرة حاسمة في الشوط الثاني، سمحت له  بتسجيل الهدف الثالث (59). وبات النجمان فيرنر وهافيرتز، خامس وسادس لاعبين من ألمانيا يسجلان لفريق تشيلسي بعد بالاك، مارين، شورلي وروديغير.
 

أخطاء لا تنتهي

انتهت المباراة بفقدان نقطتين جديدتين لفريق المدرب فرانك لامبارد، الذي ما زال يعاني جراء استمرار "الكوارث" الدفاعية التي تصيب الفريق مباراة تلو الأخرى. ففي الوقت الذي كان فيه الفريق متقدما 2-1، أهدى المدافع الفرنسي كورت زوما كرة "سهلة" للمهاجم تشي آدامز، الذي استفاد أيضا من ارتباك الحارس الإسباني كيبا، حيث لم يحسن الأخير إبعاد الكرة رغم إمكانية ذلك. ثم عاد كيبا ودفاعه ليفشلا في درء الخطر وسمحا للدنماركي يانيك فيسترجارد بتسديد كرة قوية أدرك بها التعادل 3-3 في الوقت بدل الضائع.
 

دلالات
حكيم زياش
تشلسي
الاتحاد الإنجليزي
Date (field_date)