تشيلسي يعلن ضم جواو فيليكس بنظام الإعارة

2023-01-11 16:18
البرتغالي جواو فيليكس بقميص تشيلسي الإنجليزي (twitter/ chelseafc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن ضم البرتغالي جواو فيليكس، قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2022-23.

وكتب النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي: "سيكون المهاجم البرتغالي جواو فيليكس جزءًا من تشكيلة تشيلسي للفترة المتبقية من الموسم، بعد انتقاله إلى ستامفورد بريدج على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد".

حساب تشيلسي في "تويتر" يرحب بجواو فيليكس

وأضاف: "يُعد جواو فيليكس هاجمًا ماهرًا وأنيقًا، وهو أكثر فاعليةً عندما يتجول بسلاسة عبر خط الهجوم ويشارك بنفسه في اللعب".

ولم يكشف النادي اللندني عن قيمة العقد؛ لكن وسائل إعلام إنجليزية أشارت إلى أن تشيلسي دفع مبلغًا مقداره 11 مليون يورو لاستعارة اللاعب البالغ 23 عامًا حتى نهاية الموسم بالإضافة إلى تسديد أجره الشهري.

وكان فيليكس انتقل إلى نادي العاصمة الإسبانية عام 2019 في صفقة ضخمة بلغت 125 مليون يورو قادمًا من بنفيكا، وخاض معه 131 مباراة مسجلًا 34 هدفًا مع تقديم 18 تمريرة حاسمة، وأسهم في تتويج الروخي بلانكوس بلقب الدوري الإسباني في موسم 2021.

وعلّق فيليكس على انتقاله على سبيل الإعارة إلى "البلوز"، قائلًا: "تشيلسي واحد من أفضل الفرق في العالم، وآمل أن أساعد الفريق في تحقيق أهدافه، لذلك أنا سعيد جدًا لوجودي هنا ومتحمس جدًا للعب في ستامفورد بريدج".

وكان جواو فيليكس جزءًا من فريق أتلتيكو الذي فاز بلقب الدوري الإسباني قبل موسمين، وعندما كان لاعبًا شابًا في بنفيكا البرتغالي، تُوِّج أيضًا بلقب الدوري، في موسمه الأول.

ويعاني تشيلسي من إصابات عدة في صفوفه، كان آخرها جناحه رحيم ستيرلينغ والأمريكي كريستيان بوليسيتش بالإضافة إلى غياب ظهيره الأيمن ريس جيمس، ولاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي، في حين تراجع مستوى مهاجميه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والألماني كاي هافيرتز في الآونة الأخيرة.

ويعيش تشيلسي إحدى أسوأ فتراته بعد خسارته 6 من مبارياته التسعة الأخيرة في مختلف المسابقات، ليحتل المركز العاشر في الدوري، ويشتد الضغط على مدربه غراهام بوتر الذي استلم تدريب الفريق في سبتمبر/  أيلول الماضي خلفًا للألماني توماس توخيل.

شارك: