نجم برشلونة السابق مرشح لخلافة جواو فيليكس في أتلتيكو مدريد

2023-01-11 15:43
البرتغالي جواو فيليكس بقميص أتليتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية بريطانية رغبة نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، في التعاقد مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، اللاعب السابق لنادي برشلونة، لخلافة البرتغالي جواو فيليكس، القريب من الانضمام لنادي تشيلسي الإنجليزي، على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن أوباميانغ دخل دائرة اهتمامات نادي أتلتيكو، ليغدو مرشحًا للعودة إلى الدوري الإسباني، بعد نصف عام فقط من مغادرة الغابوني برشلونة، في ظل عدم ظهوره بأفضل مستوياته مع النادي الإنجليزي.

أتلتيكو مدريد يستهدف التعاقد مع أوباميانغ

وكان أوباميانغ قد ترك انطباعًا جيدًا خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع نادي برشلونة، إذ خاض 24 مواجهة في جميع المسابقات، سجل خلالها 13 هدفًا، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ديباي في مفكرة أتلتيكو

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "سبورت" أن أتلتيكو مدريد، يضع أيضًا في مفكرته اللاعب الحالي لبرشلونة، الهولندي ممفيس ديباي، ضمن المرشحين لخلافة فيليكس.

وأشارت الصحيفة إلى أن محادثات غير رسمية انطلقت بين الفريقين بخصوص الصفقة المحتملة، موضحة أن نادي برشلونة غير مستعد لإخلاء سبيل اللاعب، دون الحصول على عائد مالي سواء حاليًا أو في المستقبل، إذ اشترط تعاقد أتلتيكو مع ديباي لفترة تزيد عن 6 أشهر، مع احتفاظ برشلونة بنسبة عالية من صفقة بيعه مستقبلًا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الشروط قد لا تروق للاعب الذي قد يضطر إلى الانتظار حتى يونيو القادم (موعد انتهاء عقده)، من أجل الرحيل مجانًا عن الفريق، وذلك للحصول على راتب مرتفع.

وكان ديباي قد انضم للنادي الكتالوني قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، في صفقة مجانية حتى صيف 2023، ويحصل اللاعب على راتب أسبوعي يقدر بـ200 ألف يورو، ويرغب برشلونة في الاستغناء عنه للتوقف عن دفع راتبه المرتفع دون الاستفادة من خدماته.

وتألق اللاعب مع منتخب هولندا في كأس العالم قطر 2022، إذ حضر إلى البطولة مصابًا؛ لكنه حصل على دقائق مع مرور الوقت، ليسجل هدفًا في 5 مباريات.

شارك: