أتلتيكو مدريد يوافق على إعارة جواو فيليكس إلى تشيلسي

2023-01-09 21:11
أرشيفية- البرتغالي جواو فيليكس بقميص أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، إلى أن إدارة تشيلسي الإنجليزي حصلت على موافقة شفهية من طرف إدارة أتلتيكو مدريد الإسباني؛ من أجل استعارة النجم البرتغالي جواو فيليكس إلى غاية نهاية الموسم الكروي الجاري.

وقال تقرير لصحيفة "ذا أتليتيك" الإنجليزية، إن إدارة النادي الإسباني اقتنعت بعرض تشيلسي، من أجل الحصول على خدمات فيليكس إلى غاية نهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة، دون خيار الشراء، على أن تكون قيمة الصفقة في حدود 11 مليون يورو، ويبقى فقط توقيع العقد في الساعات القليلة المقبلة.

وحسب التقرير ذاته، فإن فيليكس اختار حمل ألوان "البلوز" على حساب فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، والمهتمين أيضاً بالتعاقد معه منذ أشهر عدة، ليقترب بذلك مسلسل النجم البرتغالي الصاعد من الحلقة الأخيرة، في ظل الشروط الكبيرة التي وضعها ناديه مقابل تسريحه إلى أحد الأندية التي تريد التعاقد معه.

تشيلسي يقترب من ضم البرتغالي جواو فيليكس

وقدم نادي تشيلسي عروضاً متتالية لأتلتيكو من أجل الحصول على خدمات فيليكس، قبل أن يقتنع مسؤولو النادي المدريدي بالعرض الأخير (إعارة دون أحقية الشراء مقابل 11 مليون يورو)، نزولا عند رغبة اللاعب في المغادرة هذا الشتاء من أجل خوض تجربة جديدة، في ظل الصعوبات التي وجدها في إسبانيا منذ بداية الموسم؛ بسبب عدم اعتماد مدربه دييغو سيميوني عليه بشكل أساسي.

ويملك البرتغالي حصيلة متواضعة مع أتلتيكو منذ بداية الموسم الجاري؛ إذ شارك معه في 20 مباراة في جميع المسابقات، منها 7 مشاركات فقط بشكل أساسي في "الليغا"، سجل فيها 5 أهداف منها 4 في الدوري الإسباني و1 في كأس الملك، بالإضافة إلى تقديمه لـ3 تمريرات حاسمة في الدوري.

وسيكون فيليكس (23 عاما) رابع صفقات نادي تشيلسي في الشتاء الجاري، بعد الإيفواري ديفيد داترو فوفانا، والفرنسي بينوا بادياشيل، بالإضافة إلى البرازيلي الواعد أندري سانتوس، وتأتي هذه التدعيمات المتتالية في ظل حاجة الفريق إلى لاعبين جاهزين من الناحية البدنية، بالنظر إلى الإصابات التي ضربت عددا من اللاعبين في الفترة الأخيرة.

ويعيش "البلوز" فترة عصيبة؛ بسبب تراجع النتائج في مختلف المسابقات، إذ يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أقصي من مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة على يد مانشستر سيتي، في حين ضمن الفريق اللندني وجوده في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وسيواجه بوروسيا دورتموند الألماني.

شارك: