جواو فيليكس يؤكد طيّه صفحة أتلتيكو برقم مميز مع برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 14:02
جواو فيليكيس يحتفل مع لاعبي برشلونة بهدف الفوز على قادش (X/FCBarcelona_cat)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يقدّم المهاجم البرتغالي جواو فيليكس منذ التحاقه لنادي برشلونة الإسباني قادمًا من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، مردودًا جيدًا في المجمل، بغض النظر عن زيارته للشباك بانتظام من عدمها، وحتى الاستعانة به من بنك البدلاء في أغلب الأوقات، لم يؤثر في حضوره الإيجابي وتأثيره على الفريق.

مواجهة برشلونة الأخيرة أمام قادش لحساب المرحلة الواحدة والثلاثين من الليغا، كانت فرصة للهداف البرتغالي جواو فيليكس، ليعلن مجددًا عن حضوره الفاعل في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، وذلك بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (37).

هدف جواو فيليكس وإن أبقى فارق النقاط بين برشلونة الوصيف برصيد 70 نقطة، وغريمه المتصدر ريال مدريد عند 8 نقاط، إلا أنه أكّد بأنّ الدولي البرتغالي رقم مهم في معادلة النادي الكتالوني، وهو ما قد يعزّز قناعة مسؤولي الفريق بشأن ضمّه بعقد دائم من أتلتيكو.

جواو فيليكس يسجّل ويعادل رقمه مع الأتلتي

وعادل جواو فيليكس -الذي وصل للهدف العاشر له بقميص الفريق الكتالوني، وكان آخرها ذلك الذي سجله في فوز البرسا على قادش في الدوري الإسباني- أفضل معدلاته التهديفية في فريقه السابق أتلتيكو مدريد، مع تبقي ثماني مباريات على الأقل له مع برشلونة.وسجل فيليكس هدفه العاشر هذا الموسم، وهو نفس عدد الأهداف التي أحرزها بقميص الأتلتيكو في موسمي 2020-2021 و2021-2022، واللذين لعب خلالهما 40 و50 مباراة، على الترتيب.

وقال مدربه تشافي هرنانديز عقب انتهاء مباراة قادش: "إنه لاعب موهوب، ويروق لنا ويشعر بالسعادة. لقد قدّم مباراة كبيرة. ليس الهدف فقط، بل يعمل ويضغط ويدرك متى يتعين عليه التقدم، ونمنحه حرية الحركة".

ولا يلعب المهاجم البرتغالي بشكل أساسي دائمًا، لكنه نجح في معادلة حصيلة أهدافه مع أتلتيكو في 37 مباراة والمشاركة في 1973 دقيقة. أمّا موسم 2020-2021 فقد لعب إجمالاً 2349 دقيقة، وظهر في 2047 دقيقة في موسم 2021-2022.

وتأمل إدارة الرئيس جوان لابورتا الحفاظ على جهود جواو فيليكس -البالغ من العمر 24 عامًا- موسمًا آخر على سبيل الإعارة على الأقل، قبل نهاية عقده الحالي في 30 يونيو/ حزيران 2024، وذلك مراعاة للوضع المادي الحرج الذي يعيشه الفريق منذ سنوات.

جدير بالإشارة أنّ جواو فيليكس خاض مع برشلونة منذ قدومه في صيف العام الماضي 37 مباراة، سجّل خلالها 10 أهداف (7 في الليغا و3 في دوري الأبطال) ومنح 6 تمريرات حاسمة باحتساب جميع المسابقات.

شارك: