كاي هافيرتز يصنع التاريخ في قمة أرسنال وتشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 10:41
الألماني كاي هافيرتز سجل هدفين بقميص أرسنال في شباك فريقه السابق تشيلسي (X/kaihavertz29)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المهاجم الألماني كاي هافيرتز في صناعة التاريخ، بعد تألقه اللافت وتسجيله هدفين رائعين في مواجهة أرسنال وتشيلسي ضمن قمة مؤجلة من الأسبوع التاسع والعشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تمكن أرسنال من استعادة قمة ترتيب الدوري الإنجليزي بفوز كاسح على تشيلسي بخماسية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء على أرضية استاد الإمارات، حيث افتتح الغانرز التسجيل مبكرًا عبر لياندرو تروسارد في الدقيقة (4)، وأضاف بنجامين وايت الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين (52) و(70).

لكن أبرز ملامح قمة أرسنال وتشيلسي تمثلت في تسجيل الألماني كاي هافيرتز هدفين في شباك فريقه السابق عند الدقيقتين 57 و65 على التوالي.

كاي هافيرتز يصنع التاريخ في قمة أرسنال وتشيلسي

حسب (SportBible) أصبح كاي هافيرتز أول لاعب في التاريخ، يسبق له اللعب في صفوف تشيلسي قبل أن يعود ويسجل هدفين في شباك النادي اللندني خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد لعب النجم الألماني مع تشيلسي ثلاثة مواسم مسبقًا وأحرز خلالها 3 ألقاب بين عامي 2020 و2023، وكان من أبرز بصماته تسجيل هدف المواجهة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في مرمى مانشستر سيتي عام 2020.

وسارع الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال للإشادة بقدرات هافيرتز بالقول: "لقد قدم مستويات لا تصدق في مواجهة أرسنال وتشيلسي وأنا سعيد من أجله ومن أجل الفريق الذي أثبت أنه قادر على تقديم مستويات مذهلة أمام الأندية الكبرى".

خلال الموسم الراهن خاض كاي هافيرتز 47 مباراة مع أرسنال عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 12 هدفًا مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، وسط تألق لافت من اللاعب الألماني البالغ من العمر 24 عامًا في الأسابيع الأخيرة.

وأسفرت قمة أرسنال وتشيلسي عن تعزيز تفوق الغانرز على البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن أرسنال من تحقيق رابع انتصار له في آخر 5 مواجهات بالبريميرليغ أمام تشيلسي، مع تعادل وحيد.

جدير بالذكر أن أرسنال بفوزه على تشيلسي انفرد مؤقتًا بقمة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي خاض مواجهة أقل، و4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث بمباراتين أقل.

شارك: