كيف تسببت جائحة كورونا في تدمير حلم كاي هافرتز الكبير؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 12:34
الألماني كاي هافرتز مهاجم أرسنال اللندني (X/kaihavertz29)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كاد الألماني كاي هافرتز مهاجم أرسنال اللندني، يحظى بمسيرة احترافية بعيدة عن الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اقترابه في وقت سابق من الانضمام إلى صفوف أحد الأندية الأوروبية العملاقة، قبل أن تتسبب جائحة كورونا في تعطيل الصفقة.

انضم هافرتز إلى صفوف تشيلسي عام 2020، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، ليلعب هناك 3 مواسم، قبل أن يرحل الصيف الماضي إلى أرسنال اللندني مقابل 72 مليون جنيه إسترليني، ليكمل مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الغانرز.

ورغم تألقه اللافت في البريميرليغ، إلا أن فرناندو كارو الرئيس التنفيذي لنادي باير ليفركوزن الألماني فجر مفاجأة، بالقول إن هافرتز كان قريبًا للغاية من الانضمام إلى صفوف ريال مدريد في الماضي.

كاي هافرتز وصفقة ريال مدريد

قال كارو في تصريحات نقلها موقع "فوتبول لندن": "قبل الانضمام إلى تشيلسي، كاي هافرتز كان قريبًا للغاية من الرحيل صوب ريال مدريد، النادي الملكي أراد بشدة الحصول على هافرتز، لكن جائحة كورونا كانت السبب وراء فشل إتمام الصفقة".

وتابع: "كان كل شيء يسير على ما يرام، في ظل اهتمام ريال مدريد ورغبة هافرتز بالرحيل إلى هناك، لكن تم إلغاء اجتماع الصفقة مع بدء العزل في مختلف الدول الأوروبية، حيث انتشر بشدة فيروس كورونا".

وخلال 3 مواسم مع تشيلسي، خاض اللاعب الألماني البالغ من العمر 24 عامًا 139 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز عبرها 32 هدفًا، كان أبرزها هدف المواجهة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2021 في شباك مانشستر سيتي، ليقود البلوز لحصد لقبهم الثاني في التشامبيونزليغ على مر التاريخ.

ورغم بدايته المتواضعة في موسمه الأول مع أرسنال، عاد هافرتز للتألق بشدة، ليخوض 44 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 10 أهداف، مع تقديم 5 تمريرات حاسمة بإجمالي 3214 دقيقة لعب.

جدير بالذكر أن هافرتز يعد واحدًا من أفضل المواهب الشابة في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، حيث قاتل مع أرسنال للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن الفريق تلقى صدمة الخسارة في الأسبوع الأخير أمام أستون فيلا 0-2، ليترك صدارة الترتيب لصالح حامل اللقب مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا.

شارك: