تشنج ثم اتفاق .. تفاصيل اجتماع رئيس الإفريقي مع ناجي الجويني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 23:02
يوسف العلمي رئيس النادي الإفريقي (Facebook/Clubafricain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انعقد اليوم الإثنين 8 أبريل/نيسان بمقر الاتحاد التونسي لكرة القدم اجتماعا بين رئيس الجامعة بالنيابة واصف جليل و رئيس لجنة تسير أعمال النادي الإفريقي يوسف العلمي والمشرف العام على قطاع التحكيم ناجي الجويني. 

وسبق للنادي الإفريقي أن طالب يوم الأحد 17 مارس/آذار الماضي عبر بيان أصدره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعقد اجتماع عاجل مع "المكتب الوقتي المكلف بتسيير الأعمال بالاتحاد التونسي لكرة القدم".

وأكد النادي الإفريقي في بيانه أن الهدف من الاجتماع هو "وضع حدٍّ لتمادي السيد المُشرف العام على التحكيم وصَافِرته و غُرف الـvar المُظلمة التابعة له في التنكيل بمصالح النادي وسَلبه استحقاقاته الرياضية الثابتة على أرضية الميدان"، حسب نص البلاغ. 

وشددت إدارة النادي الإفريقي في بلاغها: "أنه تحقق لها عجز السيد المُشرف العام على التحكيم ومَن معه عن الإصلاح، وفشله في التغيير، كتعمُّده تصفية حساباته الضيقة التي أضرت بالنادي خاصةً، وبصورة التحكيم التونسي عامة"، وفقّا لما ورد في البيان. 

تفاصيل اجتماع الإفريقي مع الجويني وجليل

واتسمت بداية اجتماع رئيس الإفريقي، بالمشرف على قطاع التحكيم بالتشنج وكثرة الانفعال، خاصة خلال الحديث عن فحوى البلاغات الصادرة عن المشرف العام عن التحكيم وطريقة تعامله مع واقع التحكيم وأيضًا خلال استعراض بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت في نتائج نادي "باب الجديد"، خلال مواجهتي الفريق ضد النادي الصفاقسي والترجي في بطولة الدوري التونسي الممتاز.

وانتهى الاجتماع بإيجابية، إذ تعهدت كل الأطراف -وخاصة المشرف على قطاع التحكيم، ناجي الجويني- بضمان صافرة عادلة لكل الفرق وسعيه إلى ضمان نجاح مرحلة التتويج بالدوري التونسي وتطوير مستوى الحكام التونسيين.

من جانبه، يرى يوسف العلمي أن اللقاء كان مثمرًا، وتم خلاله طرح العديد من الأخطاء التحكيمية التي أثرت بالسلب في نتائج الفريق في بطولة الدوري المحلي، وتلقى في الأثناء كل الطمأنة بعدم تكرار الأخطاء في حق ناديه، وذلك حسبما ذكرته مصادر متطابقة مقربة من رئيس النادي العاصمي.

شارك: