التأهل للمونديال سيسهل مفاوضات الترجي التونسي مع 4 لاعبين!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 00:54
ميغيل كاردوزو المدير الفني لنادي الترجي التونسي (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الترجي التونسي إلى حجز مقعده في كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد، المقررة إقامته في الصيف المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة البطولة بين 15 يونيو/ حزيران 2025 حتى 13 يوليو/ تموز من العام ذاته؛ على أن يتم تحديد جدول المباريات في وقت لاحق بعد معرفة جميع الفرق المتأهلة.

حلم فريق "باب سويقة"، في التأهل للمعترك المونديالي مرتبط بما ستسفر عنه مواجهات المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا، الذي سيشهد مواجهة قوية للترجي بنظيره صن داونز الجنوب أفريقي، فيما يصطدم الأهلي المصري بفريق مازيمبي الكونغولي.

ونجح نادي "الدم والذهب"، في انتزاع ورقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ربع النهائي.

وسيكون تأهل الترجي التونسي وصن داونز إلى نهائيات كأس العالم لأندية 2025، محسومًا دون النظر لأي حسابات، حال نجح الأهلي في إقصاء مازيمبي الكونغولي من الدور نصف النهائي، وذلك بسبب وقوعهما في المركزين الثالث والرابع في التصنيف خلف الأهلي والوداد، اللذين حجزا مقعدين بالفعل في مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مكاسب مالية ورياضية تنتظر الترجي التونسي

تحمل نسخ كأس العالم للأندية تحفيزات رياضية على أعلى مستوى في كل مرة، لكن قيمة جوائزها المالية تبقى ذات أهمية بالغة لكل الأندية، وأصحاب المراتب الأولى المتقدمون في الأدوار النهائية يحظون بمكافآت مميزة ينالونها بعد نهاية الدورة.

وانتشرت إشاعات حول وجود جوائز مالية إجمالية بقيمة 2.5 مليار يورو في النسخة الحديثة من كأس العالم للأندية، وهو ما لم يتم تأكيده من مصادر رسمية حتى اللحظة.

من جانبها، أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية في تقرير لها أن كل فريق سيشارك في كأس العالم للأندية في نسخة 2025 سيحصل على 50 مليون جنيه إسترليني.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لم يحدد حتى الآن كيفية توزيع الجوائز أو إجمالي ميزانية البطولة التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف 2025. 

وسيحاول الترجي الوصول للمونديال من أجل تحسين موارده المالية وأيضًا من أجل تسهيل مفاوضات تجديد عدة لاعبين يحتاجهم خلال الموسم الكروي المقبل.

المونديال سيسهل المفاوضات مع 4 لاعبين وإبرام صفقات قوية

تنوي إدارة نادي الترجي التونسي خلال الفترة القريبة المقبلة فتح ملفات التجديد للاعبين الذين ستنتهي عقودهم صيف 2024، إذ من المتوقع أن تبدأ الإدارة في التفاوض مع اللاعبين الذين يرغب المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو في استمرارهم وفقًا لرؤيته الفنية.

وتخشى إدارة شيخ الأندية التونسية من تكرار سيناريو رحيل العديد من نجوم الفريق بصفقات مجانية، دون استفادة النادي ماديًا.

ويبرز عدد من اللاعبين النجوم في نادي "باب سويقة" إلى جانب مرياح، الذين يمكن انتقالهم مجانًا الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من لاعب الوسط غيلان الشعلالي وحارس المرمى معز بن شريفية والمدافع الأيسر محمد أمين بن حميدة والمدافع هاني عمامو.

ويعتقد العديد من المتابعين أن تأهل الترجي للمونديال -إذا تحقق- سيسهل مفاوضات تجديد عقود هؤلاء اللاعبين وأيضًا تدعيم الفريق بصفقات قوية، إذ يحلم كل لاعب بالمشاركة في مثل هاته البطولات الكبيرة.

يُذكر أنّ الترجي التونسي سبق له أن شارك في مونديال الأندية بنظامه القديم 3 مرات، أعوام 2011 و2018 و2019.

شارك: