تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 11:13
أرشيفية - من مباراة سابقة بين الأهلي المصري والترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحددت ملامح تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي الرياضي التونسي، إذ كشف مصدر خاص عن كواليس المران الجماعي الأخير للمارد الأحمر، استعدادًا لملاقاة نظيره نادي الترجي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأفصح مصدر خاص داخل النادي الأهلي لمنصة "winwin"، بأن الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كول واللاعبين، حرصوا على مشاهدة عدد من مباريات نادي الترجي، للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق المنافس.
 
وأكد المصدر بأنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على التشكيل الأساسي لفريق الأهلي الذي سيخوض به مباراة اليوم أمام الترجي، ولكن هناك ثوابت في التشكيل.
 
وأشار بأن تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي من المقرر أن يتم الدفع بكل من على مصطفى شوبير في حراسة المرمى، في الدفاع بالرباعي علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، وفي الهجوم وسام أبو علي، وخط الوسط إمام عاشور.
 
ومن المقرر أن يستضيف ملعب الأولمبي حمادي العقربي، لقاء الأهلي ضد الترجي، في العاشرة مساء اليوم السبت، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ومن المنتظر أن يقام لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 25 من شهر مايو/ أيار الجاري، في استضافة ملعب استاد القاهرة الدولي.
 
وتعود بعثة النادي الأهلي إلى القاهرة، صباح يوم الأحد، بعد خوض لقاء الذهاب، ويبدأ الاستعداد لمواجهة الإياب في القاهرة.

 
ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين، حيث واجه الأهلي نظيره الترجي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختي عامي 2012 و2018؛ وحصد الأهلي اللقب في المواجهة الأولى، فيما توج الترجي التونسي اللقب في المباراة الثانية.
 
وحجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أقصي نظيره مازيمبي الكونغولي، محققًا الفوز عليه بثلاثية من دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور نصف نهائي البطولة.
 
فيما تأهل الترجي التونسي على حساب الجنوب أفريقي نادي صن داونز، محققًا الفوز عليه ذهابًا في نصف نهائي البطولة بهدف، وجد النتيجة ذاتها إيابًا.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير؛

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني؛
 
خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور، مروان عطية؛
 
خط الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي.

شارك: