تشافي يفسر دور غارسيا الجديد ويكشف موقف دي يونغ من الكلاسيكو

2023-04-02 14:30
تشافي هيرنانديز يقترب من قيادة برشلونة نحو لقب الدوري الإسباني هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، هوية الشخص الذي يقف وراء فكرة إشراك مدافع الفريق، إريك غارسيا، كلاعب وسط ارتكاز، في لقاء إلتشي بمسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022-23. 

وكان برشلونة قد انتصر مساء أمس السبت، على إلتشي (4-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الإسباني.

وفاجأ تشافي الجماهير والمتابعين بوضع إريك غارسيا في وسط الميدان كارتكاز، رغم وجود سيرخيو بوسكيتس الذي ظل على مقاعد البدلاء طوال الـدقائق الـ 90 كاملة. 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "بصراحة فكرة لعب غارسيا كمحور ارتكاز جاءت من خوردي كرويف المدير الرياضي لنادي برشلونة".

وأوضح المدرب الإسباني: "لقد كان يخبرني بها منذ العام الماضي، وناقشنا الأمر مع الجهاز الفني، واليوم قدم مباراة رائعة ويمكننا الاعتماد عليه، لقد أعجبني حقًا ما قدمه في المواجهة". 

وعن الرباعية أمام إلتشي، قال: "لقد كانت مباراة جيدة بالنسبة لنا، من البداية إلى النهاية، وأنا سعيد للفريق بشكل عام، وخاصة بعد مشاركة اللاعبين الذين لا يلعبون كثيرًا، وقد اتضح أن ذلك أمر ممتع، لقد وسعنا الفارق إلى 15 نقطة وهذا مهم جدًا، نحن فريق متحد وأنا سعيد بالمجموعة".

وختم تشافي هيرنانديز تصريحاته بالحديث عن موقف فرينكي دي يونغ من اللعب في الكلاسيكو قائلاً: "سنرى كيف تصبح حالته الصحية، الأمر يعتمد على الأطباء".

وذكرت تقارير صحفية أن دي يونغ والذي يُعاني من إصابة في العضلة الفخذية ذات الرأسين بالساق اليمنى وتسببت في استبعاده عن معسكر منتخب هولندا، لن يكون قادرًا على اللعب ضد ريال مدريد، خاصةً أنه لم يتعافَ تمامًا من إصابته. 

ويستعد برشلونة لملاقاة ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، وذلك مساء الأربعاء المُقبل الموافق 4 أبريل/ نيسان، على ملعب "كامب نو"، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا؛ علمًا أن النادي الكتالوني فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف. 

شارك: