لابورتا عن قضية نيغريرا: لن نسمح بتشويه سمعة برشلونة

2023-04-01 15:05
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، بشدة عن فريقه في قضية الفساد التي يواجهها النادي بتهمة رشوة خوسيه نيغريرا النائب السابق للجنة الحكام برابطة الدوري الإسباني، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأي شخص بتشويه سمعة برشلونة.

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الرابع عشر لنادي مشجعي برشلونة في "الأندلس وسبتة ومليلية" الذي انعقد في مدينة غرناطة الإسبانية، مشددًا على أن هناك من يريد إفساد سمعة برشلونة لإغراق النادي، مطالبًا الجماهير بالاتحاد.

وحسبما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" طلب لابورتا من المشجعين الحاضرين الاتحاد في وجه "قضية نيغريرا"، حيث قال: "أطلب منكم الحفاظ على الوحدة والاتحاد للدفاع معًا عن شعارنا وجوهرنا".

لابورتا: لن نسمح بإهانة برشلونة

وأضاف: "يجب أن يكون برشلونة دائمًا لجميع أعضائه وأنصاره والمشجعين الذين لدينا في جميع أنحاء العالم.. هناك مؤامرة وخطة لمحاولة إغراقنا، والضغط علينا، حتى نستسلم".

وأكمل: "لن نسمح لأي شخص بالإساءة إلى مبادئ برشلونة المشرفة التي تمتلكها جماهير الفريق، إنهم لا يملكون شيئًا، يحاولون فقط تشويه سمعة النادي لكن لا يجوز التلاعب بمشاعر برشلونة".

وشدد لابورتا: "قدمنا قيم الالتزام والأمانة واللعب النظيف والنزاهة على مدار 123 عامًا لأن هذه هي الطريقة التي نفهم بها كرة القدم والرياضة والحياة".

وواصل بشغف حسب الصحيفة: "برشلونة سيكون دائمًا ملك المشجعين ولا يمكن شراء أو بيع مبادئ برشلونة. ولا يمكن تشويه سمعة النادي من خلال هذه الهجمات الخطيرة جدًا ضدنا والتي رأيناها مؤخرًا، هي لا علاقة لها بالواقع".

وختم: "لقد فاز برشلونة دائمًا على أرض الملعب رياضيًّا بفضل جهد وموهبة وجودة والتزام اللاعبين.. يريدون إقناع الناس بأننا ارتكبنا أفعالًا قبيحةً للغاية. ما يفعلونه خلال هذه الحملة المشينة لسمعة نادينا ليس من قبيل الصدفة".

ويواجه برشلونة تهمًا بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.

شارك: