تشافي يطالب دي يونغ بتخفيض راتبه للبقاء في برشلونة

2022-07-25 02:25
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، طلب من لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ تخفيض راتبه من أجل البقاء مع النادي الكتالوني، وعدم الرحيل هذا الصيف.

وحسب ما ورد، فإن راتب دي يونغ السنوي مع برشلونة يزيد مع كل موسم، وسيرتفع خلال الموسم الجديد 2022-23 إلى مبلغ 30 مليون يورو، باحتساب المتغيرات، وهو أمر لا تتحمله خزينة النادي المنافس في بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا".

وأضاف المصدر ذاته: "بالتالي، طالب تشافي لاعبه بخفض راتبه بمقدار النصف، وهو ما يمكن أن يجعل الأمور مقبولة، وسيسمح بتسجيل برشلونة لبعض صفقاته الجديدة. فالكرة الآن في ملعب دي يونغ".

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يطالب فرينكي دي يونغ بتخفيض راتبه

كان رئيس برشلونة، جوان لابورتا، قد أدلى بتصريحات إعلامية لشبكة "ESPN" الرياضية عن مستقبل دي يونغ، وقال: "هو لاعبنا، نحن نحبه حقًا، تلقينا بعض العروض لضمه؛ لكننا لم نقبلها حتى الآن"، وتابع: "نريد التحدث معه ومعرفة ما يريده بالضبط، نحتاج إلى استيضاح بعض الجوانب حيال وضعه".

جوان لابورتا يتحدث عن مستقبل فرينكي دي يونغ

مانشستر يونايتد يرغب في ضم فرينكي دي يونغ من برشلونة

خلال الفترة الماضية، ذكرت تقارير صحفية متعددة أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه الهولندي إريك تين هاغ يرغبان في ضم دي يونغ من برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن الاتفاق لم يتم بين دي يونغ ومانشستر يونايتد؛ كون اللاعب يرغب في خوض منافسات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم، وهو ما يفتقده "الشياطين الحمر"، حيث سيشارك الفريق الإنجليزي في بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز السادس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2021-22.

ماذا قدَّم فرينكي دي يونغ مع برشلونة الموسم الماضي؟

انضم اللاعب الهولندي إلى صفوف برشلونة قادمًا من نادي أياكس أمستردام الهولندي في صيف عام 2019، بعقد يمتد إلى نهاية موسم 2025-26.

خلال الموسم الماضي 2021-22، شارك دي يونغ مع برشلونة في 45 مباراة بكل المسابقات، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

شارك: