لابورتا يتطلع لإعادة ميسي إلى برشلونة.. وتشافي يتحرك

2022-07-26 03:30
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، الباب أمام عودة مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، إلى صفوف الفريق الكتالوني، وذلك بعد رحيل اللاعب الأرجنتيني عن الفريق صيف العام الماضي 2021.

وقال لابورتا في تصريحات لقناة "espn" الأمريكية: "ميسي كان كل شيء بالنسبة إلى برشلونة، ربما كان أفضل لاعب في التاريخ والأكثر كفاءة، ولا يمكننا مقارنته إلا بيوهان كرويف في تاريخ نادي برشلونة".

وواصل رئيس برشلونة حديثه قائلًا: "ما حدث، هو أنه كان علينا اتخاذ هذا القرار (الخاص برحيل ميسي) نتيجة للأزمة المالية التي ورثناها.. كان الفريق عبارة عن مؤسسة كانت الأعلى فيما يخص رواتب اللاعبين والمدربين".

وأردف لابورتا: "أعتقد، وآمل ألّا ينتهي فصل ميسي مع برشلونة بعد، مسؤوليتنا هي التأكد من أنه (برشلونة) ليس فصلًا منتهيًا في حياته، كانت لديه كل اللحظات الجيدة؛ إذ كان يعمل بما ينبغي القيام به، ويجب التأكد من أن تكون له (ميسي) نهاية أجمل مما كانت عليه".

واختتم لابورتا حديثه قائلًا: "أجل، أخلاقيًّا. كوني رئيسًا لبرشلونة، أعتقد أنني فعلت ما يجب فعله، لكن على المستوى الشخصي، أعتقد أنني مدين له"، وذلك في إشارة منه إلى ميسي الذي غادر برشلونة الصيف الماضي صوب باريس سان جيرمان عبر صفقة مجانية.

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يطلب عودة ليونيل ميسي

في سياق متصل، قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، مساء يوم الأحد الموافق 24 يوليو/ تموز، إن مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، طلب من لابورتا إعادة ميسي إلى النادي الكتالوني في عام 2023، عندما ينتهي عقد اللاعب صاحب الـ34 عامًا مع باريس سان جيرمان.

ويتمتع تشافي بعلاقة جيدة مع ميسي، ويعتقد مدرب برشلونة أن اللاعب المُلقب بـ"البرغوث" لا يزال قادرًا على لعب دور فني كبير في البرسا، حسب ما أشار إليه المصدر ذاته.

وذكرت "سبورت" أن تشافي يتوقع أن ميسي سيساعد برشلونة على الصعيد الرياضي، وأيضًا على مستوى تحقيق استفادة مالية للنادي.

لماذا رحل ليونيل ميسي عن برشلونة الصيف الماضي؟

تسببت الأزمة الاقتصادية التي عانى منها برشلونة صيف العام الماضي، في رحيل ميسي بعد مسيرة طويلة مع النادي الكتالوني منذ تصعيده للفريق الأول في عام 2004.

وكان ميسي قبل خروجه بمثابة أسطورة النادي، إذ يعدّ الهدّاف التاريخي للفريق والدوري الإسباني، بجانب كونه اللاعب الأكثر مشاركةً وتسجيلًا للأهداف في تاريخ البرسا، مُسجلا 672 هدفًا خلال 778 مباراة خاضها بقميص العملاق الكتالوني.

ولم ينجح نادي برشلونة -بسبب أزماته المالية والقيود الاقتصادية التي فُرضت عليه العام الماضي- في الحفاظ على ميسي، ليرحل الأخير مجانًا إلى صفوف باريس سان جيرمان.

ماذا قدَّم ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي؟

لعب ميسي بقميص نادي العاصمة الفرنسية، الموسم المنصرم، في 34 مباراة فقط، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وتقديم 15 تمريرة حاسمة.

شارك: