ميسي سيفصل في مستقبله مع باريس سان جيرمان بعد مونديال قطر

2022-07-14 12:55
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يريد تحديد مستقبله قبل مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان باشر اتصالاته مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بهدف تمديد عقده مع الفريق الذي ينتهي الصيف المقبل، وذلك لمدة عام واحد، موضّحة بأن "البرغوث" يُفضِّل تأجيل الفصل في الموضوع إلى ما بعد كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها يوم الخميس 14 يوليو/تموز بأن العقد المبرَم بين الطرفين في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي، لمدة موسمين، لا يتضمن شرط تمديد التعاقد بين الطرفين لمدة موسم إضافي وفقًا لما هو مشاع.

وحسب نفس المصدر، يأمل النادي خلال الفترة المقبلة في تمديد بقاء النجم الأرجنتيني لعامٍ إضافيٍّ، وذلك من خلال بدء المحادثات بين الطرفين دون تقديم عرض عقد رسمي لميسي حتى الآن؛ لكن النادي يُظهِر استعداده للقيام بذلك في حال حصل على الموافقة المبدئية من طرف اللاعب.

ويعتقد النجم الأرجنتيني وفريق عمله أنه من السابق لأوانه الرد على عرض محدد، إذ يتمحور تفكير ميسي حول الانتظار حتى ما بعد نهائيات كأس العالم في قطر 2022 التي ستقام في نهاية العام الحالي، وبعد ذلك سيقوم بتحديد مستقبله الكروي، وذلك حسب "ماركا".

باريس سان جيرمان يبدأ استعداداته للموسم الكروي الجديد 2022-2023

وأوضحت الصحيفة أن ميسي قد يعود إلى برشلونة أو يغادر للعب في الولايات المتحدة الأمريكية وإنهاء مسيرته هناك، مؤكدةً أن قناعة إدارة باريس سان جيرمان بمنح اللاعب سنةً إضافيةً في الفريق، رياضية بالدرجة الأولى، إذ تعتقد أنه بعد موسم أول من التكيف مع الدوري الفرنسي بأرقام خجولة سينفجر في الموسم الثاني مع العديد من التحديات التي تنتظره، وعلى رأسها النجاح خلال كأس العالم في قطر ودوري أبطال أوروبا.

وخلال موسمه الأول مع الفريق الفرنسي، كانت بداية ميسي صعبة، حسب مراقبين، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم تأقلمه بشكل كامل، فضلًا عن تعرُّضه للعديد من الإصابات، بما في ذلك فيروس كورونا وتداعياته اللاحقة، حيث تمكن ميسي من لعب 10 مباريات متتالية فقط (ما بين 23 كانون الثاني/ يناير و13 آذار/مارس)، وهو أمر لم يحدث معه خلال فترة وجوده في ناديه السابق برشلونة الإسباني.

ويبدأ فريق باريس سان جيرمان لقاءاته الإعدادية يوم الجمعة 15 يوليو بمواجهة كويفيلي الفرنسي وديًّا، ثم يسافر لجولة تحضيرية في اليابان، حيث يواجه كُلًّا من كاواساكي فرونتال، وأوراوا ريدز، وغامبا أوساكا أيام 20 و23 و25 من الشهر الحالي.

وباشر ميسي تدريباته مع باريس سان جيرمان تحضيرًا للموسم الجديد، وستكون أول مباراة لفريقه هذا الموسم في 31 يوليو/ تموز، عندما يواجه نانت على كأس السوبر الفرنسي، قبل لقاء كليرمون فوت يوم 6 أغسطس/آب في افتتاح الدوري الفرنسي.

لماذا يريد باريس سان جيرمان تمديد عقد ليونيل ميسي؟

دوافع باريس سان جيرمان متعددة للحفاظ على النجم الأرجنتيني، حسب الصحيفة الإسبانية، فمن الجانب الرياضي؛ يرغب "الباريسي" في الإبقاء على أحد أفضل اللاعبين في العالم، ومن الجانب الاقتصادي؛ يُنظر إلى ميسي على أنه مصدر دخل مميز للنادي.

وشهدت خزينة النادي الباريسي تدفقًا كبيرًا للأموال مقابل حقوق صورة ميسي وتسويقها. وكان هذا العام الأكثر ربحًا للنادي، حيث حصد 700 مليون يورو، وهو رقم لم يتحقق من قبل في باريس قبل وصول المهاجم الأرجنتيني، كما بلغت نسبة النمو في الدخل 13 في المئة، إضافةً إلى دخول رعاة جدد للفريق بقيمة مالية كبرى.

شارك: