تحوُّل تاريخي في موقف أندية الدوري الألماني من الاستثمار

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 21:18
بايرن ميونخ توج بلقب الدوري الألماني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وافقت أندية كرة القدم الألمانية على مقترح يتيح الحصول على أموال إضافية من مستثمرين أجانب، مقابل منحهم حصة من حقوق البث التلفزيوني على مدى العقدين المقبلين، في تحول تاريخي بشأن موقف الأندية الألمانية من المستثمرين الخارجيين.

وصوّت 24 ناديًا من أصل 36 ناديًا بدوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا على المقترح خلال اجتماع عُقِد في فرانكفورت، ما منح المقترح أغلبية الثلثين المطلوبة لاعتماد القرار.

وفي المقابل، رفضت 10 أندية الخطة، فيما امتنع ناديان عن التصويت في الاقتراع الذي كان سريًا؛ وذلك بعد فشل مقترح سابق، عُرِض في مايو/ أيار، ببيع نسبة أعلى من حقوق البث التلفزيوني مقابل مبالغ أكبر، في الحصول على الأغلبية المطلوبة.

وذكر بيان رابطة الدوري الألماني أنّ الخطة تكفل النجاح طويل الأمد والمستدام، والاستمرار في المنافسة على المستويين الرياضي والتجاري، والاستقرار المالي مع الحفاظ على التوازن بين التكامل الاجتماعي والنمو الاقتصادي.

وأوضحت الرابطة أن العائدات التي تقدر بنحو 1.08 مليار دولار، ستُستخدَم لأغراض متعددة من ضمنها إنشاء منصة للبث المباشر، كما سيتم تخصيص ميزانية لتوفير تعويضات إضافية للأندية في المستقبل القريب، وإنشاء صندوق لتشجيع الأندية على السفر إلى الخارج لأغراض تسويقية.

شارك: