دورتموند يضرب يونيون برباعية وشتوتغارت يتصدر الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 20:11
من مباراة بوروسيا دورتموند أمام يونيون برلين في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا مثيرًا على يونيون برلين، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، برسم الجولة السابعة من الدوري الألماني، ليرتقي إلى وصافة البوندسليغا.

وافتتح المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ التهديف في المباراة مع حلول الدقيقة السابعة، قبل أنّ يُدرك روبن غوسينس التعادل في الدقيقة (9) للضيوف، وفي الدقيقة (22) سجّل الضيوف هدفًا، ولكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

أهداف مباراة دورتموند ويونيون برلين

وتدخلت تقنية الفيديو في المباراة مرة أخرى، ومنحت يونيون برلين ركلة جزاء، ونال ماتس هوملز بطاقة صفراء، ثم انبرى الوافد الجديد ليوناردو بونوتشي لركلة الجزاء، وسجلها بنجاح ليضع الضيوف في المُقدمة بالدقيقة (31).

وفي الشوط الثاني من اللقاء، تمكن نيكو شلوتربيك من إدراك التعادل لأصحاب الأرض، بصناعة من فيليكس نميشا في الدقيقة (49)، ولم يمُهل جوليان براندت الضيوف فرصة التقاط الأنفاس، وتمكن من وضع بوروسيا دورتموند في المُقدمة من جديد بالهدف الثالث في الدقيقة (54)، ونجح النرويغي جوليان رايرسون في تعزيز النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة (71).

وبهذه النتيجة، بات رصيد بوروسيا دورتموند 17 نقطة في وصافة الدوري الألماني، بينما توقف رصيد يونيون برلين عند 6 نقاط، بعدما تكبد الخسارة الخامسة تواليًا.

هاتريك غيراسي يضع شتوتغارت في الصدارة

وفي مباراة أخرى، تابع المهاجم الغيني سيرهو غيراسي تألقه منذ بداية الموسم، وسجل ثلاثية قاد بها فريقه شتوتغارت للفوز على ضيفه فولفسبورغ (3-1) واعتلاء الصدارة.

ورفع غيراسي الذي سجل "هاتريك" جديدة في الدقائق (67 من ركلة جزاء و78 و82)، رصيده في صدارة الهدافين إلى 13 هدفًا في 7 مباريات، في رقم قياسي جديد في الدوري، محطمًا الرقم السابق للبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ السابق وبرشلونة الإسباني الحالي في موسم 2019-20، حين سجل 11 هدفًا في المراحل السبع الأولى.

وعاد غيراسي لهز شباك منافسيه بعد أسبوع من صيامه عن التهديف في الفوز على كولن 2-0.

وارتقى شتوتغارت الذي حقق أفضل بداية في تاريخه إلى الصدارة مع 18 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الثاني، الفائز على ضيفه أونيون برلين (4-2)، في خامس انتصاراته هذا الموسم.

وبامكان باير ليفركوزن الثالث مع 16 نقطة، أن يزيح شتوتغارت عن الصدارة في حال فوزه على ضيفه متذيل الترتيب كولن، مع نقطة يتيمة، الأحد، في حين يستقبل بايرن ميونخ حامل اللقب ورابع الترتيب (14 نقطة) ضيفه فرايبورغ في اليوم ذاته.

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بوخوم، في مباراة أهدر خلالها اصحاب الأرض ركلتي جزاء عبر الهولندي تشافي سيمونز (27) والسويدي إميل فورسبورغ (61).

ورفع لايبزيغ رصيده في المركز الخامس إلى 14 نقطة، وبات مُهددًا بخسارة مركزه في حال فوز هوفنهايم السادس (12 نقطة) على مضيفه فيردر بريمن في وقت لاحق في ختام هذه الأمسية.

شارك: