تشاكا يفسر قراره المفاجئ بالرحيل عن أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 14:11
السويسري غرانيت تشاكا لاعب أرسنال السابق والحالي لباير ليفركوزن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسّر لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا، قراره المفاجئ الصيف الماضي، بالرحيل عن نادي أرسنال -وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم- من أجل الانتقال إلى باير ليفركوزن الألماني.

وبدا تشاكا "عنصرًا لا غنى عنه" في تشكيلة أرسنال الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، لكن الدولي السويسري فاجأ الجميع، حين اتخذ قراره بمغادرة قلعة "الغانرز"؛ حيث أكمل لاحقًا انتقاله إلى ليفركوزن.

وقال تشاكا، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "وقتي في أرسنال انتهى، لذلك قررت أن أرحل".

وبخصوص ناديه الجديد، أضاف تشاكا: "يمكنك العمل بسلام في ليفركوزن. هنا لا توجد فوضى. الضغط في أرسنال مختلف، لكننا نملك طموحات عالية، لأن لدينا إمكانات هائلة في الفريق".

وأمضى تشاكا 7 مواسم متتالية في أرسنال (2016-23)، وإحصائيًا، خاض اللاعب السويسري 297 مباراة صحبة "المدفعجية"، مُسهمًا بـ52 هدفًا (سجّل 23 هدفًا، قدّم 29 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج تشاكا مع أرسنال بـ4 بطولات؛ بواقع لقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي (2016-17، 2019-20)، ومثلهما في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا" (2017، 2020).

ويتصدر ساكا رفقة ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني "بوندسليغا" هذا الموسم 2023-24، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات (5 انتصارات، تعادل واحد)، بفارق نقطة واحدة عن شتوتغارت الثاني، ونقطتين عن بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند "صاحبَي المركزين الثالث والرابع".

شارك: