الدوري الإنجليزي | ثلاثية أرسنال تُعزز حلم لقب البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 16:54
لحظة هدف البلجيكي لياندرو تروسارد في شباك بورنموث بالجولة 36 في الدوري الإنجليزي (X:Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ فريق أرسنال على آماله في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد تحقيق الفوز على بورنموث بثلاثة أهداف دون رد، عصر اليوم السبت.

واستضاف ملعب "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن، مباراة أرسنال وبورنموث برسم الجولة السادسة والثلاثين من البريميرليغ، وحسمها رجال ميكيل أرتيتا، ليظل حلم التتويج باللقب هذا الموسم قائمًا رغم الصراع الشرس مع حامل اللقب مانشستر سيتي.

وهيمن فريق الغانرز على مُجريات اللعب في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الفريق بهدف نظيف، وكانت أولى المحاولات مع حلول الدقيقة (7) عبر النرويجي مارتن أوديغارد، لكن تسديدته أبعدها دفاع الضيوف.

وفي الدقيقة (14) أهدر الألماني، كاي هافيرتز فرصة هدف مُحقق، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يُحسن استغلالها بالشكل الأمثل وتصدى لها الحارس الأيرلندي مارك ترافرز.

وواصل الحارس مارك ترافرز تألقه في المباراة وتصدى لفرصة هدف مُحقق عبر ويليام ساليبا في الدقيقة (18)، وبعدها بدقيقة واحدة تصدى لمحاولة هجومية أخرى من بوكايو ساكا.

واستمرت محاولات الغانرز، رغم التألق الواضح للحارس الأيرلندي الذي منع فرصة هدف مُحقق أخرى في الدقيقة (27) إذ أبعد تسديدة قوية من الغاني توماس بارتي كانت في طريقها للشباك.

واستمر ضغط الغانرز حتى الدقيقة (41)، والتي شهدت احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، بعد خطأ تحصل عليه الألماني كاي هافيرتز، وانتظر الحكم تقنية الفيديو (VAR) قبل تأكيد صحة قراره. وانبرى الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا، للكرة ونجح في تسديدها بنجاح بلمسة رائعة على يمين حارس بورنموث في الدقيقة (45+1).

أرسنال يُحافظ على آماله في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

ودخل أصحاب الأرض الشوط الثاني من اللقاء، وعينهم على تسجيل هدف ثانٍ من أجل إنهاء الأمور، وحاول هافيرتز تسجيل الهدف الثاني ولكن حارس بورنموث واصل تألقه وتصدى للكرة في الدقيقة (52).

وعلى العكس، نشط بورنموث هجوميًا في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، إلا أنّ كل محاولات الضيوف كان الحارس دافيد رايا لها بالمرصاد.

وأنهى فريق الغانرز الأمور في المباراة مع حلول الدقيقة (70)، حيث سجّل البلجيكي لياندرو تروسارد هدفًا رائعًا، جاء بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديكلان رايس وصلت إلى النجم البلجيكي الذي سددها بلمسة رائعة مرت على يسار حارس بورنموث إلى داخل الشباك

ونجح بورنموث في تقليص النتيجة عند الدقيقة (74)، ولكن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف لوجود خطأ لحظة تسجيل الهدف من جانب الضيوف.

وهدأ نسق اللقاء قليلًا بين الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الميدان، مع محاولات لا ترتقي لفرص حقيقية، واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق كوقت بدلًا من الضائع.

وعند الدقيقة (90+7) نجح الإنجليزي ديكلان رايس في تسجيل هدف ثالث بعد هجمة مرتدة لأصحاب الأرض بعد عدة تمريرات وصلت إلى أوديغارد الذي مررها إلى خيسوس والأخير مهدها لرايس الذي بدوره سددها أرضية قوية بين قدمي حارس بورنموث إلى داخل الشباك.

وبهذا الفوز يُحافظ أرسنال على آماله في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث وصل للنقطة (83) في الصدارة، وبفارق 4 نقاط عن مطارده مانشستر سيتي علمًا بأن النادي السماوي لديه مباراة مؤجلة، أما بورنموث فتوقف رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر.

شارك: