ثنائي أرسنال مطلوب بقوة في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 17:28
نجما أرسنال بوكايو ساكا وغابرييل جيسوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حددت الأندية السعودية هدفين اثنين من نجوم نادي أرسنال الإنجليزي، بهدف التعاقد معهما في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحسب ما أفادت مصادر إنجليزية.

وتأتي هذه الأخبار في وقت ينافس فيه "الغانرز" بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز, حيث سيتصدّر حتى الآن جدول الترتيب العام برصيد 83 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه مانشستر سيتي، الذي يمتلك مباراة مؤجلة لحساب المرحلة 34 ستجمعه بمضيفه توتنهام، قد تكون حاسمة في صراع اللقب، مع تبقي جولتين فقط عن نهاية المسابقة.

ويأمل أرسنال كسر النحس الذي رافقه في البريميرليغ منذ 20 عامًا، حين رفع آخر ألقابه في المسابقة في موسم 2003-04، على الرغم من أنّ المهمة لن تكون هيّنة إطلاقًا أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

أرسنال يدفع نجميه نحو فكرة الرحيل إلى السعودية

وبعيدًا عن سياق الحديث عن اللقب، وفي نظرة استباقية للموسم المقبل، ذكرت صحيفة "EXPRESS" أنّ نجمين من نادي أرسنال، وهما المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس ومتوسط الميدان الغاني توماس بارتي، باتا مدرجان على قائمة الراحلين عن بيت "المدفعجية" في الموسم القادم.

وذكر المصدر أنّ إدارة أرسنال ورغم قناعتها الراسخة بالقيمة الفنية المُضافة من الثنائي لتشكيلة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، غير أنّ تعرّضهما لعدد كبير من الإصابات المتلاحقه عرقلت مسيرتهما في معقل "الإمارات"، لذلك فإنّ النادي يفكّر في التخلص من مشاكلهما، لا سيما أنّ عامل السن ما يزال يخدم مصلحة الطرفين، حيث يبلغ جيسوس 27 عامًا وبارتي 30.

وما يزيد من إثارة اهتمام رئاسة النادي اللندني بالتفريط في اللاعبين، الاهتمام الكبير الذي يحظى به الثنائي من قبل أندية دوري روشن، التي ستسعى بكل جهودها -حسب المصدر ذاته- إلى إقناع الثنائي بالانضمام إلى قافلة النجوم التي سبقتهم في دوري روشن، مستعملة أسلوب الترغيب بواسطة العروض المالية الضخمة، والتي قد تصب أيضًا في مصلحة النادي الإنجليزي، الذي يودّ حشد إمكاناته المالية للميركاتو الصيفي المقبل، بهدف تعزيز صفوفه.

وانتقل جيسوس إلى أرسنال قادمًا من مانشستر سيتي في 2022، في صفقة بلغت 45 مليون جنيه إسترليني، في حين وفد بارتي من أتلتيكو مدريد أيضًا في العام ذاته بصفقة بلغت 50 مليون يورو، شاملة الإضافات.

جدير بالذكر، أنّ الدوري الإنجليزي يعد السوق المفضّلة لأندية الدوري السعودي، التي تمكنت العام الماضي من استمالة عديد النجوم، منهم ساديو ماني وفابينيو وفيرمينو (نجوم ليفربول السابقين)، ونغولو كانتي وإدوارد ميندي وخاليدو كوليبالي (تشيلسي)، وألكسندر ميتروفيتش (فولهام)، وأليكس تيليس (مانشستر يونايتد)، وروبن نيفيز (ولفرهامبتون)، بالإضافة طبعًا إلى النجم الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، وقبل ذلك كريستيانو رونالدو (يونايتد) وغيرهم.

شارك: