تحليل winwin | سر فوز الأهلي على سيراميكا ليس فنيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 01:04
من مباراة نصف نهائي كأس السوبر المصري 2023 بين الأهلي وسيراميكا (X/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري بفوزه القاتل، أمام سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد (1-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي الإماراتية.

جاء الهدف عبر النيران الصديقة عبر لاعب سيراميكا، الغاني آرثر جاستس، ليضرب الأهلي موعدًا مع مودرن فيوتشر في نهائي البطولة يوم الخميس المقبل.

المباراة كانت مفتوحة تمامًا بفرص واضحة لكلا الفريقين، فسيراميكا وصل كثيرًا إلى مرمى الأهلي وضرب العارضة في إحدى هجماته، أما الأهلي فأهدر ما لا يقل عن 3 فرص محققة للتسجيل.

شاهد مباراة الأهلي وسيراميكا 1-0 كاملة

هناك شرح كبير يمكن قوله عن هدف الفوز، أولاً رعونة جاستس، فهو كان يشاهد كريم فؤاد وهو يقطع من أمامه ومع ذلك وقف يشاهده وتحرك "لحلق المرمى" ومسافة صغيرة أمام المرمى وبالتالي أخطأ الكرة.

ولو تحرك اللاعب الغاني وقطع قبل كريم فؤاد لخرج من حلق المرمى على الأقل وابتعد عن مكان التسجيل.. لكن التفوق الخاص بالأهلي لم يأتِ فنيًا بل جاء من الناحية البدنية.

الاهلي


في الدقيقة (90+4) ورغم أنه استُهلِك في كأس العالم للأندية بمباريات مضغوطة بإحصائية ركض كبيرة في 3 مباريات، قام إمام عاشور بـ"إسبرنت" قوي، ودخل في مواجهة ثنائية مع محمد عادل وتفوق فيها وتسبب في الهدف.

بخلاف تسببه في الهدف كان إمام عاشور أكثر لاعبي الأهلي صناعة للفرص في مواجهة اليوم 3 فرص، وهنا تبرز الإضافة الفنية والبدنية لإمام عاشور في مثل هذه التوقيتات.

هذا إن دل على شيء يدل على أن الأهلي كان في أوج عطائه البدني رغم تلاحم المباريات، وهذا يعود للجهاز الفني للنادي القاهري في استخدامه البيانات الخاصة بأجهزة الجي بي إس، ومراعاة الأحمال البدنية والاهتمام بتلك التفاصيل التي تجعل لاعبي الأهلي حتى الدقيقة الأخيرة في أفضل مستوياتهم.

شارك: