تحليل | نقطة قوة مودرن فيوتشر تقابلها سلبية في الزمالك!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 16:47
الزمالك يستعد لمواجهة مودرن فيوتشر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية (X/Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا صوت في الزمالك يعلو على صوت موقعة فيوتشر في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث إنها البطولة "الأكثر واقعية" للفارس الأبيض هذا الموسم، بعد خسارته لكأس مصر وابتعاده عن مقدمة الترتيب في الدوري المصري، وقبل هذه المباراة، نشير إلى نقطة قوة مودرن فيوتشر أمام نقطة ضعف الزمالك.

يستعد الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر يوم 31 مارس/ آذار الجاري في موقعة الذهاب، على أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 7 أبريل/ نيسان المقبل.

تاريخ المواجهات بين الفريقين يميل لصالح الزمالك، حيث التقى الفريقان في 5 مناسبات، وحقق الزمالك الفوز فيها بنسبة 100%، كان آخرها في الدور الأول للدوري هذا الموسم بهدفين من دون رد (2-0).

ويتوقف مستقبل مدرب الزمالك الجديد جوزيه غوميز على الفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية، التي ستعني تمديد عقده تلقائيًّا لموسم إضافي مع الزمالك، بحسب بنود التعاقد.

نقطة قوة مودرن فيوتشر أمام نقطة ضعف الزمالك

تمثل الأهداف من تسديدات بعيدة المدى نقطة ضعف الزمالك هذا الموسم، وفي المواسم الأخيرة أيضًا، بسوء تعامل حراس مرماه فيها، وأيضًا لسوء التمركز وعدم الضغط الفعال.

الزمالك في آخر 5 مواسم في الدوري المصري، هو أكثر فريق استقبل أهدافًا عبر تسديدات من خارج منطقة الجزاء (19 هدفًا)، بنسبة 15% من الأهداف التي سكنت شباكه، وهي النسبة الأعلى لفرق الدوري المصري كافة.

الأمر نفسه هذا الموسم، حيث استقبل الفريق 5 أهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء (وهو أكثر الأندية المصرية استقبالاً للأهداف البعيدة)، منهم هدفان في آخر مباراتين أمام الأهلي والجونة.

هدف علي زعزع لاعب مودرن فيوتشر

في الجهة المقابلة، نقطة قوة مودرن فيوتشر هو أن لاعبيه يمتازون بالتسجيل من خارج منطقة الجزاء.

مودرن فيوتشر هو أكثر فريق مصري سجل هذا الموسم بتسديدات بعيدة من خارج منطقة الجزاء، بواقع 7 أهداف، منها 4 أهداف في الدوري المصري (الأكثر تسجيلاً للأهداف من خارج المنطقة في الدوري، رفقة النادي المصري).

كما سجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في كأس الكونفدرالية، إضافة لهدف سجله محمد محمود في كأس السوبر المصري في الإمارات.

ورغم أن مودرن فيوتشر فقد خدمات عمر كمال عبد الواحد الذي انتقل للأهلي، والذي سجل هدفين من تسديدات بعيدة هذا الموسم معه، لكنه ما يزال أكثر لاعب مميز في التصويب البعيد، مثل غنام محمد وجوناثان نجويم وعلي زعزع.

ويخوض الزمالك مباراة ودية سهرة اليوم (التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مصر)، أمام فريق زد باستاد بتروسبورت، في إطار استعدادات الفريق لموقعة مودرن فيوتشر المرتقبة.

شارك: