تحليل | كيف فشلت الخطة الأمريكية في ديربي ميلانو أمام إنتر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 01:16
ديربي ميلانو بين الإنتر وميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي 2023-24 قبل 5 مراحل على النهاية بفوزه على جاره ميلان بهدفين مقابل هدف في سان سيرو في ديربي ميلانو أو كما يُلقب بديربي ديلا مادونينا.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يحسم فيها لقب الدوري الإيطالي عقب مباراة ديربي ميلان ليحقق إنتر فوزه السادس تواليًا على ميلان في مختلف المسابقات.

معركة التفوّق في المدينة أصبحت الآن لصالح الإنتر، فقبل هذا الموسم، فاز كل فريق بالدوري الإيطالي في 19 مناسبة، وحصل أيضًا على المركز الثاني 16 مرة، لكن إنتر تقدم الآن بلقبه العشرين، ليتفوق على ميلان في تاريخ البطولة، ويأتي خلف يوفنتوس الذي يبتعد كثيرًا برصيد 36 لقبًا، بعد أن فاز بآخر تسعة ألقاب على التوالي من 2011 إلى 2020.

فشل الخطة الأمريكية في ديربي ميلانو

ستيفانو بيولي هو المدرب الذي خسر أكبر عدد من المباريات في تاريخ ديربي ميلانو بين جميع المدربين وهو أيضًا أول مدرب يخسر 6 ديربيات على التوالي مع الروسونيري.

فشلت مقامرة بيولي مع الثنائي الأمريكي كريستيان بوليسيتش ويونس موسى، حيث قام بعدة تغييرات تكتيكية لم تكن ناجحة. واختار بيولي استخدام رافاييل لياو كرقم 9، ونقل بوليسيتش إلى الجناح الأيسر بينما أدخل موسى كجناح أيمن بدلاً من لاعب خط وسط.

ظل بوليسيتش بدون فاعلية في الجبهة اليسرى، مما يجعلها المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها في إحداث تأثير حقيقي وكانت له تسديدة يتيمة.

وفي الوقت نفسه، عاد موسى إلى مركز الجناح الذي لعب فيه كثيرًا في فالنسيا، وكان لاعب خط وسط الأمريكي أكثر تأثيرًا من مواطنه الدولي، حيث صنع بعض الفرص التي لم يتمكن ميلان من تحقيق أي شيء منها.

بوليسيتش لم يكن قادرًا حقًا على التأثير في المباراة في اللحظات التي حصل فيها على الفرص، وربما وجود صامويل تشوكويزي كان الخيار الأفضل.

ماذا حدث لقوة ميلان في الكرات الهوائية؟

هدف فرانشيسكو أتشيربي الافتتاحي لإنتر جاء من جملة تكتيكية مميزة في الكرات الثابتة ومتفق عليها ومدروسة، حيث تكتل لاعبو الإنتر قبل لعب العرضية ثم بدأ الانتشار بلاعب على القائم الأول لعبها لأتشيربي على الثاني وسجل.

ويتحمل ثيو هيرنانديز مسؤولية جزء كبير من الهدف؛ لأنه كان المُكلف برقابة أتشيربي الطويل الذي ترك بمفرده تمامًا.

هذا الهدف الرأسي نادرًا ما يسكن في شباك ميلان، الذي استقبل هدفين فقط بالرأس في الدوري هذا الموسم، حيث كان الهدف الأول هو الذي سجله فازيو لصالح ساليرنيتانا في ديسمبر من العام الماضي، ورغم ذلك يظل الروسونيري هو الفريق الذي استقبل أقل عدد من الأهداف بالرأسية في البطولة.

تتويج إنتر نتاج لعمل فني وإداري مميز

التتويج هو عمل جماعي رائع فنيًا وإداريًا في إنتر ميلان، من خلال الحفاظ على الاستقرار مع إنزاغي، والهدوء في الملعب وخارجه.

عندما رحل روميلو لوكاكو الذي كان يمثل ثنائية هجومية مميزة مع لاوتارو مارتينيز في طريقة إنزاغي 3-5-2 عوضه بأفضل طريقة ممكنة بالتعاقد مع ماركوس تورام.

لم يتأثر الفريق برحيل عدد من لاعبيه مثل بروزوفيتش وسكرينيار، والعمل مع إنزاغي أثمر تعاقدات مميزة، وهو من جاء بأتشيربي معه من لاتسيو وسجل اليوم هدف الافتتاح.

على ذِكر ماركوس تورام، فهو أول لاعب يسجل في ديربي ميلانو ذهابًا وإيابًا في موسم واحد في الدوري الإيطالي منذ أن فعلها روميلو لوكاكو في 2020-21، خلال اللعب أيضًا لصالح الإنتر.

في آخر 20 موسمًا في الدوري الإيطالي، شارك ثلاثة لاعبين فقط في تسجيل أهداف أكثر من ماركوس تورام (19 بواقع 12 هدفًا و7 تمريرات حاسمة) في موسمهم الأول مع الإنتر وهم زلاتان إبراهيموفيتش (20 في موسم 2006-2007)، ودييغو ميليتو (26 في موسم 2009-10)، وروميلو لوكاكو (25 في موسم 2019-20).

أرقام قياسية أخرى من ديربي ميلانو

  • سيموني إنزاغي (601 نقطة في 306 مباريات) هو ثاني أسرع مدرب يصل إلى 600 نقطة في الدوري الإيطالي، بعد كارلو أنشيلوتي (احتاج إلى 303 مباريات).
  • الإنتر سجل في آخر 33 مباراة له في الدوري الإيطالي، وهي أطول سلسلة أهداف له هذا الموسم.
  • الإنتر لم يُهزَم في آخر 27 مباراة له في الدوري الإيطالي، آخر سلسلة أطول بدون هزيمة كانت من 22 أبريل 2007 إلى 27 فبراير 2008، من 31 مباراة.
  • سجل إنتر في آخر 41 مباراة له في الدوري الإيطالي، وهي أطول سلسلة مباريات له بهدفٍ واحدٍ على الأقل في المسابقة (منذ 2004-2005).
شارك: