تحرك رسمي في البرازيل بسبب قضية العنصرية ضد رودريغو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 17:25
تحرك رسمي للتحقيق في العنصرية ضد رودريغو غوس جناح منتخب البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح مكتب المدعي العام (النيابة العامة) في ريو دي جانيرو تحقيقًا في الشكاوى المتعلقة بالجرائم العنصرية ضد رودريغو غوس، جناح ريال مدريد ومنتخب البرازيل، على الإنترنت.

 وأكد مكتب المُدعي العام في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الإسبانية أنّ مُنظمة حقوق الإنسان في البرازيل تلقت بلاغًا وعددًا من الشكاوى وتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة.

المُدعي العام يتحرك للتحقيق في العنصرية ضد رودريغو

وذكرت شبكة "eldesmarque" الإسبانية أنّ منظمة حقوق الإنسان رصدت مخالفات عنصرية على شبكات التواصل الاجتماعي ضد المهاجم بعد المشادة التي دارت بينه وبين ليونيل ميسي في مباراة البرازيل والأرجنتين في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلال تصفيات كأس العالم 2026.

وقبل صافرة بداية المباراة بين المنتخبين والتي تأخرت لأكثر من 20 دقيقة، أظهرت عدسات الكاميرات مشادة كلامية بين ميسي نجم إنتر ميامي ورودريغو، حيث قال الأخير عندما كان يسير ليو بجواره: "أيها الجبناء!"؛ ليرد الأرجنتيني: "نحن أبطال العالم، لماذا نحن جبناء؟ انتبه لكلامك".

وبعد هذه الحادثة، تعرض جناح ريال مدريد للعديد من الإهانات العنصرية، ورصد التقرير الذي أعده مرصد التمييز العنصري في كرة القدم بالتعاون مع اللاعب نفسه، 107 حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، ارتكبت العديد من الأعمال العنصرية ضد رودريغو.

وذكرت مُنظمة حقوق الإنسان أنّ القضاء البرازيلي يمكنهم إدانة المتورطين في حادثة العنصرية ضد رودريغو رغم أنهم يحملون الجنسية الأرجنتينية.

شارك: