تحذير القادري يؤجل حسم المحترفين التونسيين لوجهتهم القادمة

2022-07-03 20:38
أرشيفية- المدرب جلال القادري يتأهب لقيادة منتخب تونس في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يدخل المنتخب التونسي لكرة القدم خلال شهر سبتمبر/ أيلول القادم معسكراً إعدادياً، لخوض الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، أو لخوض مباريات دولية ودية ضمن تحضيرات الفريق القومي للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ووفقاً لتقارير محلية انتشرت خلال الساعات الماضية، فإن اتحاد كرة القدم التونسي، برئاسة وديع الجريء، قد يعمد فعلياً للاتفاق على مباريات ودية جديدة يخوضها منتخب تونس الأول خلال شهر سبتمبر، في حال قرر الاتحاد الأفريقي للعبة تأجيل إقامة الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، خاصة مع اتخاذ الجامعة القارية قراراً يقضي بتأجيل موعد إقامة النهائيات الأفريقية، لتُلعب في شتاء 2024 بدلاً من صيف 2023.

وخاض منتخب تونس 4 مباريات في معسكره بشهر يونيو/ حزيران الماضي، مُسجلاً النتائج التي وصفها متابعون بالإيجابية؛ إذ حقق "نسور قرطاج" الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، وتعادلوا خارج قواعدهم دون أهداف (0-0) مع بوتسوانا، برسم الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يفوزوا 2-0 على تشيلي، و3-0 على اليابان، ليتُوجوا بدورة "كيرين" الدولية الودية.

وشهد معسكر يونيو توجيه الدعوة للعديد من الوجوه الجديدة على منتخب تونس؛ على غرار المدافع الأيسر المحترف في فريق هيرنفين الهولندي، رامي كعيب، ومهاجم إشتوريل برايا البرتغالي، إلياس العاشوري.

في سياق متصل، أكدت مصادر "winwin " أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة المدرب الوطني جلال القادري ومُعاونيه علي بومنيجل وسليم بن عاشور، قرر اعتماد سياسة جديدة، تقضي بانتقاء اللاعبين الأكثر جاهزية لخوض مباريات الفريق في مختلف الاستحقاقات الدولية القادمة، وفي مقدمتها نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وأكد القادري للاعبيه أنه لن يستدعي أي لاعب غير جاهز، سواء كان ذلك بسبب عدم الارتباط بأي نادٍ أو بسبب الابتعاد عن المشاركة المنتظمة، وقالت مصادر "winwin" إن حديث القادري للاعبين يفسر تأخر العديد منهم، وخاصة المحترفين، في حسم مستقبلهم بسوق الانتقالات الصيفية 2022.

يُذكر أن منتخب تونس يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وقد أوقعت القرعة النهائية للمونديال القطري كتيبة جلال القادري في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

 

شارك: