الاتحاد الأفريقي يؤجل كأس أمم أفريقيا 2023 إلى يناير 2024

2022-07-03 18:14
منتخب السنغال تُوج بلقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن تأجيل نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، من صيف العام المقبل إلى غاية شهر يناير/ كانون الثاني 2024، وذلك في الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد يوم الأحد 3 يوليو/ تموز.

وكان من المقرر إقامة البطولة القاريّة في العام المقبل 2023، بيد أن المكتب التنفيذي قرر تأجيل البطولة لمدة عام كامل، ليكون الموعد الجديد للبطولة هو يناير 2024.

وشهد الاجتماع اتخاذ العديد من القرارات بشأن مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية"، وأعلن أيضاً عن استحداث مسابقة جديدة باسم دوري السوبر الأفريقي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي أن المباريات النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، ستُقام بدءاً من النسخة المقبلة بنظام الذهاب والإياب الذي كان يُعمَل به سابقاً، بخلاف الأعوام الماضية، إذ أُقيم فيها النهائي من مباراة واحدة فقط.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعلن موعد نهائي كأس السوبر الأفريقي 2022 بين الوداد ونهضة بركان

وخلال الاجتماع، حدد الكاف موعد نهائي كأس السوبر الأفريقي 2022 بين نادي الوداد ونهضة بركان المغربيين؛ إذ سيُقام النهائي في أغسطس/ آب من العام الحالي، في عاصمة تنزانيا دار السلام.

وشهد الاجتماع الذي عقده الكاف إقرار استحداث بطولة جديدة هي دوري السوبر الأفريقي، على أن تنطلق البطولة في صيف العام القادم 2023.

جدير بالذكر أن منتخب السنغال تُوِّج بلقب كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، وفاز الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2022، وذهب لقب كأس الكونفدرالية إلى مواطنه "نهضة بركان".

شارك: