تحديد موعد قدوم فيتور روكي وظهوره الأول مع برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 17:56
فيتور روكي النجم البرازيلي السابق لنادي أتلتيكو باراناينسي والجديد لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن موعد قدوم النجم البرازيلي السابق لنادي أتلتيكو باراناينسي، فيتور روكي، إلى برشلونة، وموعد الظهور الأول له مع كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز، في الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023-24.

وأعلن برشلونة، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، عن ضم روكي (18 عامًا)، مع تأجيل التحاق اللاعب بالنادي حتى العام الجديد. ويُصنَّف اللاعب ضمن أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم البرازيلية، وقد خاض باكورة مبارياته الدولية مع منتخب البرازيل الأول، أمام المغرب، في مارس/ آذار الماضي.

فيتور روكي يصل إلى برشلونة يوم الأربعاء القادم

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن روكي لديه بالفعل تذكرة للسفر إلى برشلونة، وأردفت: "إذا لم تكن هناك أحداث غير متوقعة في اللحظة الأخيرة، فإن النجم البرازيلي سيهبط صباح الأربعاء 27 ديسمبر/ كانون الأول في برشلونة".

ومن المنتظر أن يخوض اللاعب البرازيلي أول حصة تدريبية له مع برشلونة، بعد ظهر يوم 29 من الشهر ذاته، عندما يعود الفريق إلى التدريبات بعد الإجازة.

موعد أول ظهور للبرازيلي فيتور روكي مع برشلونة

أكدت الصحيفة الكتالونية في تقريرها، أن برشلونة سيسجل روكي عندما تفتح نافذة الانتقالات الشتوية، إذا لم تكن هناك انتكاسات بشأن قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت أن الظهور الأول للبرازيلي فيتور روكي في تشكيلة برشلونة، يمكن أن يكون في مباراة لاس بالماس، المقررة إقامتها يوم الخميس 4 يناير/ كانون الثاني، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

وأشارت إلى أنه يمكن للبرازيلي أن يعاني من الناحية البدنية؛ لكونه أنهى الموسم مبكرًا مع ناديه السابق في الدوري البرازيلي، خاصة بعد الإصابة التي عانى منها على مستوى كاحله الأيمن.

هل سيكون روكي التعزيز الوحيد لبرشلونة في الميركاتو الشتوي؟

في الوقت الحالي، فيتور روكي هو التعزيز الوحيد المؤكد لبرشلونة في فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من تصريح رئيس النادي خوان لابورتا، هذا الأسبوع، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية، بقوله: "النادي قد يتعاقد مع لاعب خط وسط على سبيل الإعارة، حتى يونيو/ حزيران لتعويض غياب غافي، الذي خرج من حسابات تشافي بسبب الإصابة".

لن يكون من السهل العثور على لاعب خط وسط بالمستوى المطلوب في سوق الانتقالات الشتوية، خاصة في ظل القيود المفروضة على النادي، من أجل تسجيله بسبب الأزمة المالية، وقواعد اللعب المالي النظيف.

ماذا قال تشافي عن صفقة فيتور روكي؟

من المنتظر أن يتم الترحيب بالبرازيلي فيتور روكي من قبل المدرب تشافي هيرنانديز وطاقمه التدريبي، الذين يعتبرون أن الافتقار إلى الدقة في إنهاء الهجمات، وتسجيل الأهداف هو المشكلة الرئيسية التي واجهها الفريق حتى الآن هذا الموسم.

وعلى وجه التحديد، فإن تسجيل الأهداف هو أحد نقاط قوة المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 18 عامًا، الذي سجل هذا العام 2023 21 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة في 45 مباراة رسمية مع أتلتيكو باراناينسي.

ومع ذلك، حذَّر تشافي مشجعي برشلونة من تعليق ضغوط كبيرة على لاعبه القادم، رغم اعترافه بأن البرازيلي من المقرر أن يلعب دورًا مهمًّا مع الفريق في الأشهر المقبلة.

وتحدث مدرب البلوغرانا عن اللاعب، قائلًا: "لا يمكننا وضع كل الضغط عليه.. إنه لاعب شاب وعليه أن يأخذ الأمر خطوة بخطوة، منذ لحظة وصوله إلينا مثل الشباب الآخرين في الفريق، إنه توقيع جيد وآمل أن يقدم الكثير لنا".

شارك: