تحديات تنتظر تونس بمباراة مالي في كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 13:08
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة لتونس ومالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون منتخب تونس على موعد مع مواجهة صعبة امام مالي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أفريقيا 2024 التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط من العام الجاري.

وكان منتخب تونس، قد افتتح مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بخسارة مريرة على يد ناميبيا بهدف نظيف، في مفاجئة أمام منتخبٍ كانَ "الأسهل" على الورق، ليهدر "نسور قرطاج" الفرصة لحصد أول 3 نقاط في المجموعة.

ويدخل منتخب تونس مباراة مالي ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز، حيث إن أي نتيجة أخرى ستدخله في حسابات مُعقدة من أجل انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب تونس عدة تحديات في تلك المباراة، تتعلق بتاريخ المباريات بين المنتخبين في النسخ السابقة من مسابقة كأس أمم أفريقيا.

ولم تتمكن تونس مطلقًا من الفوز على مالي في مواجهاتها الثلاثة السابقة في كأس أمم أفريقيا؛ حيث تعادل نسور قرطاج في مباراة بينما خسروا في مباراتين، ما يجعل النسور مطالبين بتحقيق فوزهم الأول أمام منافسهم في المباراة القادمة.

وأوقعت قرعة الكان منتخبي تونس ومالي في المجموعة ذاتها للمرة الثالثة على التوالي في كأس أمم أفريقيا، واحتلت مالي المركز الأول في عامي 2019 و2022 بينما احتلت تونس المركزين الثاني والثالث تواليًا.

وتمتلك مالي سجلًا قويًا خلال مبارياتها السابقة في كأس أمم أفريقيا، حيث لم تخسر نسور مالي أي مباراة من آخر 22 مواجهة خاضتها في أمم أفريقيا عندما تُسجل الهدف الأول في اللقاء؛ إذ فازت في 17 مباراة وتعادلت في 5 مباريات.

كما أنّ المنتخب التونسي سيكون في انتظاره مهمة صعبة من أجل هز الشباك؛ حيث فشل نسور قرطاج في تسجيل الأهداف خلال ست من آخر ثماني مباريات في كأس أمم أفريقيا.

متى موعد مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا 2024 ؟

موعد مباراة تونس ومالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أفريقيا، هو يوم السبت 20 يناير 2024.

وسيطلق الحكم صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة ليلًا بتوقيت تونس، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: