الجماهير التونسية "تذبح خروفًا" قبل مواجهة مالي في الكان!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 13:16
الجماهير التونسية تنتظر الفوز من "نسور قرطاج" أمام مالي (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضحّت الجماهير التونسية بذبح خروف قبل خوض منتخب تونس حصته التدريبية، اليوم الجمعة، بمدينة "كورهوغو" الإيفوارية، استعدادًا لمواجهة منتخب مالي في الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2024.

وتعرّض منتخب "نسور قرطاج" لخسارة مفاجئة على يد ناميبيا (0-1) في مباراة الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويخوض منتخب تونس، السبت، على الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (21:00 بتوقيت تونس)، مباراته الثانية في "الكان" بمواجهة نظيره المالي في الجولة الثاني من دور المجموعات بملعب "أمادو غون كوليبالي" في مدينة كورهوغو.

الجماهير التونسية تذبح خروفًا لـ"طرد النحس"

وذبحت الجماهير التونسية مضحيةً بخروف قبل بداية الحصة التدريبية لمنتخب "نسور قرطاج"، مساء اليوم الجمعة، بمدينة كورهوغو التي يلعب فيها منتخب تونس مبارياته ضمن دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

وانتظرت الجماهير التونسية وصول حافلة منتخب "نسور قرطاج"، وشرعت بذبح الخروف أمام الحافلة، مثلما ظهر في مقطع فيديو متداول.

وتُعَدّ عادةُ ذبح الخرفان من بين العادات والتقاليد المنتشرة في تونس ومنطقة المغرب العربي كـ "فأل خير" لرفع البلاء، وطرد النحس والحسد، وابتغاء توفيق الله.

وتأمل الجماهير التونسية فوز منتخب بلادها على مالي؛ حتى يحافظ على حظوظه في التأهل عن المجموعة الخامسة إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

الجماهير التونسية ساخطة على المدرب القادري

ولا تزال الجماهير التونسية غاضبة من خسارة منتخب بلادها في مباراته الأولى ضمن كأس أمم أفريقيا 2024 أمام ناميبيا 0-1، ويحمل جلال القادري مدرب منتخب تونس جزءً كبيرًا من مسؤولية هذه الخسارة.

ويتعرض القادري لانتقادات كبيرة من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأداء المتواضع الذي قدّمه رفاق النجم يوسف المساكني أمام ناميبيا، كما أن القادري يتلقى انتقادات لاذعة من المحللين الكرويين في القنوات التونسية.

وكشفت تقارير إعلامية في الأيام الأخيرة أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قد منح المدرب القادري آخر فرصة أمام مالي.

ويحتل منتخب تونس المركز الثالث الأخير في مجموعته الخامسة دون رصيد من النقاط، ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مالي للإبقاء على حظوظه في تجاوز دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

شارك: