تحديات تنتظر برشلونة في الساعات الأخيرة من الميركاتو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 17:17
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يدخل نادي برشلونة الإسباني آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية بهدف تدعيم صفوفه وعينه بالدرجة الأولى على جواو كانسيلو في مركز الظهير الأيمن، كما أن اسم اللاعب جواو فيليكس مطروح على الطاولة وذلك أيضًا وسط احتمالية رحيل كل من كليمون لونغليه وأنسو فاتي.

ولكن للتمكن من إتمام جميع العمليات قبل الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل في تمام الـ23:59، يحتاج النادي إلى حل لغز اللعب المالي النظيف في "الليغا"، ليس فقط لإنهاء الصفقات المحتملة بل للتمكن من قيد حارس المرمى إنياكي بينيا والمدافع إنييغو مارتينيز.

العمليات المالية العالقة

ينتظر النادي الكتالوني استلام المبالغ المعلقة من صندوق التمويل المالي (Libero Football Finance) قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، وهي المدفوعات المتعلقة ببيع جزء من (Barça Vision) أو (رؤية برشلونة)، وهو مشروع للنادي يهدف لتجميع كافة الأحداث المتعلقة بـ(Web3) و(NFT's) و(metaverso) أو الميتافيرس.

وفي حال عدم التمكن من الحصول على السيولة المالية اللازمة من تلك العملية، فمن غير المستبعد أن يقوم رئيس النادي، خوان لابورتا، وأمين الصندوق، فيران أوليفيه، بتقديم ضمان شخصي لرابطة (لا ليغا) من أجل إتمام صفقات الفريق، وذلك حسبما ذكرت صحيفة (سبورت) وأيضًا وفقًا لمصادر على دراية بالوضع المالي للنادي.

وستكون هذه نفس الطريقة التي نفذها البرسا في الصيف الماضي للتمكن من قيد اللاعب جول كوندي في بطولة الدوري، وحينها قدم كل من لابورتا وأوليفيه ضمانات قيمتها 11 مليون يورو.

حسم ملف لونغليه

وفي الفصل الخاص برحيل اللاعبين، يتردد اسم كليمون لونغليه، والذي شارك في الموسم الماضي مع توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة، بقوة في قائمة الراحلين عن الفريق الكتالوني.

وتشير جميع المعلومات إلى احتمالية عودة المدافع الفرنسي، الخارج من حسابات المدرب تشافي هرنانديز، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ويفضل البرسا رحيل اللاعب بشكل نهائي عن إعارته من جديد، وذلك نظرًا لارتفاع راتب اللاعب الذي يمتد عقده مع الفريق حتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

كانسيلو الرغبة الأولى وفاتي مقابل جواو فيليكس

يرغب المدرب تشافي هرنانديز في تدعيم صفوف الفريق وتحديدًا في مركز الظهير الأيمن وبلاعب وحيد وهو جواو كانسيلو.

وسينضم اللاعب البرتغالي، الموجود خارج حسابات المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، لنادي برشلونة على سبيل الإعارة. وتتوقف عملية التعاقد معه فقط على قدرة النادي في التعامل مع قواعد اللعب المالي النظيف.

كما وعد خوان لابورتا يوم الأحد الماضي، قبل مواجهة فياريال قائلًا: "سيكون لدينا هامش رواتب لصفقات اللحظة الأخيرة وستكون أكثر من واحدة، ونحن نعمل على ذلك".

وأحد الأسماء التي ترددت بقوة داخل النادي خلال الفترة الأخيرة كان المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، والذي يمثله أيضً وكيل اللاعبين جورجي مينديز. وكان اللاعب قد أبدى هذا الصيف رغبته في الانضمام للفريق الكتالوني واصفًا ذلك بـ"الحلم" الذي سيتحول إلى حقيقة.

ويحظى اللاعب البرتغالي بإعجاب لابورتا بشكل كبير، كما أن ملف التعاقد معه ولو على سبيل الإعارة لا يزال على مكتب رئيس النادي. ويذكر أن فيليكس لم يشارك حتى لدقيقة واحدة مع فريقه أتلتيكو مدريد، وهو الأمر الذي من الممكن أن يسهل عملية انتقاله للبرسا.

وليتمكن برشلونة من ضم فيليكس سيتوجب عليه التخلي عن أحد مهاجميه، واللاعب الأقرب لذلك هو أنسو فاتي الذي شارك بديلًا خلال المباريات الثلاثة الأولى للفريق في بطولة الدوري.

ووفقا لما ذكرته شبكة راديو (Cadena Cope)، فقد كان الدولي الإسباني، الذي يمثله أيضًا جورجي مينديز، مترددًا في اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق هذا الصيف؛ ولكنه في اللحظات الأخيرة قرر البحث عن وجهة جديدة يحظى فيها بالمزيد من دقائق اللعب بعيدا عن برشلونة، ويبدو أن "بريميرليغ" هو الوجهة الأقرب له.

شارك: