بيلينغهام يعود إلى مدريد بعد استبعاده من منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 20:28
الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاود صانع الألعاب الإنجليزي، جود بيلينغهام (20 عامًا)، أدراجه إلى ريال مدريد، تاركًا معسكر المنتخب الإنجليزي، اليوم الأربعاء، بعد تأكيد إصابته بخلع في الكتف، وعدم مقدرته على خوض لقاءات تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

المنتخب الإنجليزي يلعب مباراتي الجولة قبل الأخيرة والأخيرة من التصفيات يورو 2024 في ألمانيا، أمام منتخبي مالطا ومقدونيا الشمالية، يومي 17 و20 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لكنه لن يعول على خدمات بيلينغهام.

وأصيب بيلينغهام في العمليات الإحمائية قبل مباراة ريال مدريد وفالنسيا، بالجولة 13 من الدوري الإسباني (2023-2024) يوم 11 نوفمبر الماضي، بخلع في الكتف ولم يشارك في المباراة، وغاب عن المباراة التالية أمام براغا في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

مع ذلك، استدعى مدرب المنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، اللاعبَ إلى معسكر (الأسود الثلاثة) حيث خضع لفحص طبي كامل، أسفرت نتيجته عن تسريح بيلينغهام إلى ناديه، لعدم مقدرته على خوض مباراتي مالطا ومقدونيا الشمالية بسبب الإصابة.


ونشر الحساب الرسمي لريال مدريد عبر منصّة إكس "تويتر سابقًا"، صورًا لبيلينغهام في التدريبات المنفردة، اليوم الأربعاء، حيث يسعى لاعب برمنغهام وبوروسيا دورتموند السابق، إلى التعافي والعودة للعب مع نهاية فترة التوقف الدولي الحالية.

بيلينغهام هو هدّاف ريال مدريد بـ13 هدفًا في كل المسابقات، وأفضل هدّاف في مسابقة الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف، ويعتمد عليه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في حسم المباريات، حيث ساهمت أهدافه في جلب 5 انتصارات مباشرة للفريق هذا الموسم.

بعد التوقف الدولي، يعود ريال مدريد -حامل اللقب 35 مرّة- لخوض مباراة الجولة 14 من الدوري الإسباني، عندما يرتحل للعب في ميدان قادش، ملعب (ستاديو نوفو ميرانديا)، وهي المباراة التي يأمل مشجّعو الفريق أن يكون بيلينغهام لائقًا لها.

وسيكون عددٌ من لاعبي ريال مدريد مهددين بالغياب عن مباراة قادش لإصابات مختلفة، أبرزهم داني سيبايوس وأوريلين تشواميني وكيبا أريزابالاغا، في حين تأكد غياب البعض إلى مارس/ آذار 2024 على الأقل، منهم ثيبو كورتوا وإيدير ميليتاو.

في الحقيقة، ورُغم أنّهُ ليس مهاجمًا أو لاعبًا في الخط الهجومي، فقد أثبت بيلينغهام فعّالية غير عادية أمام المرمى، سواء بالتمركز داخل منطقة الجزاء واغتنام الكرات العرضية، أو بالتصويب من خارج المنطقة، كما فعل في الكلاسيكو أمام برشلونة.

تنوّع القدرات التهديفية لبيلينغهام مكنته من التسجيل من كل الوضعيات الممكنة، بالرأس والقدم اليسرى واليمنى، ما جعله السلاح الهجومي الأول للفريق، قبل خوسيلو وفينيسيوس جونيور ورودريغو وكل مهاجمي (لوس بلانكوس).

أرقام بيلينغهام مع ريال مدريد (2023-2024) حتّى 15 نوفمبر
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإسباني11102
دروري أبطال أوروبا331
إجمالي14133
شارك: