ما سر اختيار بيلينغهام رقم 22 مع دورتموند و5 مع ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 19:28
الإنجليزي جودي بيلينغهام لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتدى لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عامًا) الرقم 22 في مسيرته مع فريقَي برمنغهام سيتي وبوروسيا دورتموند، ومع انتقاله إلى ريال مدريد مطلع الموسم الجاري (2023-2024) وقع اختياره على الرقم 5.

بيلينغهام أصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، عندما دفع النادي الملكي من أجله 103 مليون يورو إلى ناديه السابق بوروسيا دورتموند، وسرعان ما أثبت اللاعب قيمته في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفاز بيلينغهام بجائزة رجل المباراة 6 مرّات من أصل 9 جولات لعبها مع (لوس بلانكوس) في الدوري الإسباني، ويتصدر لائحة هدّافي المسابقة بـ8 أهداف، متفوّقًا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي من برشلونة (5 أهداف).

لماذا ارتدى بيلينغهام رقم 22 مع دورتموند؟

برز بيلينغهام بالرقم 22 في مسيرته السابقة مع برمنغهام سيتي وبوروسيا دورتموند بين عامَي 2013 و2023، ويعود السبب في اختيار هذا الرقم إلى قناعات اللاعب الفنيّة وأدواره في الملعب، كما يوضّح مديره السابق مايك دودز.


لم يحبذ بيلينغهام أن يقتصر دوره في الملعب على مركز مُعيّن، لذلك فقد أراد أن يجمع بين كل وظائف لاعب الوسط، وهي لاعب الوسط الدفاعي بالرقم (4)، ولاعب الوسط بوكس تو بوكس (8)، ولاعب الوسط المهاجم (10).

بعملية حسابية بسيطة، سيتضح أن مجموع أرقام هذه المراكز الأساسية الثلاث لخط الوسط، هي (22).

يقول دودز، الذي شغل منصب مدير تطوير الناشئين في برمنغهام، لشبكة توك سبورت (talkSPORT) البريطانية: "في عمر الـ13، أراد بيلنغهام أن يرتدي الرقم 10 مثل كل الأولاد في هذا العمر، لكننا جلسنا معه وأوضحنا له بعض الأمور".

يضيف: "قلنا له إنك تظلم نفسك، يمكنك الجمع بين مراكز خط الوسط المختلفة، بإمكانك فعل كل شيء، لذلك توصلنا إلى أنه سيرتدي الرقم 22، وهو مجموع مراكز الوسط.، لقد لمعت عيناه حينها وعرفنا أننا كسبنا نجمًا جديدًا".

الرقم 5 في ريال مدريد

بعد انضمام بيلينغهام إلى ريال مدريد، وجد أن رقمه المفضّل (22) بحوزة المدافع الألماني أنطونيو روديغير، لذلك اتجه إلى ارتداء الرقم (5)، وعلل ذلك بأن لاعب ريال مدريد السابق، الفرنسي من أصل جزائري، أحد أساطيره المفضلين.

وقال بيلينغهام: "أخبرتكم من قبل في عديد المقابلات، أنني معجب بزين الدين زيدان، وإرثه في هذا النادي الرقم 5.. بالنسبة إلى الرقم 22 له معنى كبير في قلبي، ومازال رقمي المفضل، لكن على ظهري هناك الرقم 5".

شارك: