بيكيه يردّ بقوة على سخرية الدوري الفرنسي من برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 00:31
الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعلت حرب التصريحات مبكرًا بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي قبل مواجهتهما المرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حاول حساب الدوري الفرنسي السخرية من نجم الفريق الكتالوني السابق جيرارد بيكيه الذي لم يتأخر بدوره في الرد.

وستعيد مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة للأذهان الذكريات التي تجمع الفريقين، والتي كان أبرزها فوز برشلونة على الفريق الفرنسي بنتيجة 6-1 في ريمونتادا تاريخية، تجاوز من خلالها الخسارة في الذهاب برباعية نظيفة.

حساب الدوري الفرنسي يُثير غضب عشاق برشلونة بعد السخرية من بيكيه

ونشر حساب الدوري الفرنسي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" صورة تظهر بيكيه يمسك بقميص نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في لقاء سابق بين الفريقين عام 2021، وأرفقها بتعليق "هكذا بدأ دوري الملوك" وهي بطولة ودية ينظمها بيكيه.

وتفاعل عشاق كرة القدم بشكل واسع مع الصورة والتعليق، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد لبيكيه وآخرين اعتبروا تعليق حساب الدوري الفرنسي ساخرًا ومستفزًا. وتأتي هذه الصورة في ظل التوتر القائم بين برشلونة وباريس سان جيرمان قبل مواجهتهما المرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يبتعد جيرارد بيكيه كثيرًا عن الملاعب بعد اعتزاله كرة القدم، إذ أسس مع مجموعة من نجوم كرة القدم وشخصيات بارزة أخرى دوري "كينغز ليغ" أو "دوري الملوك"، وتضم البطولة 12 فريقًا، يتنافسون على مدار موسمين؛ شتوي وصيفي، في مباريات مثيرة تُلعب على مدار 40 دقيقة فقط.

بيكيه يُسكت حساب الدوري الفرنسي بأربعة ألقاب

لم يتأخر ردّ حساب "دوري الملوك" على هذه التغريدة، حيث نشر صورة يظهر فيها بيكيه وأمامه 4 كؤوس لدوري أبطال أوروبا فاز بها مع برشلونة، بينما يظهر شعار الدوري الفرنسي وأمامه كأس واحدة فقط من البطولة الأوروبية.

وتشير التغريدة إلى أنه منذ انطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1955، لم تتمكن أي من أندية الدوري الفرنسي من تحقيق لقب البطولة سوى مرة واحدة، وكان ذلك إنجازًا تاريخيًّا حققه فريق أولمبيك مارسيليا عام 1993، عندما تغلّب على ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بهدف دون مقابل، مقابل 4 ألقاب أوروبية حققها مدافع برشلونة السابق في مسيرته.

ويمتلك برشلونة وباريس سان جيرمان مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم، حيث يضم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي فرينكي دي يونغ، فيما سيعتمد باريس سان جيرمان على قدرات كيليان مبابي ولاعب البلوغرانا السابق عثمان ديمبيلي.

شارك: