بيراميدز يهزم الصفاقسي ويعزز صدارته في الكونفيدرالية

2022-02-28 09:56
علي جبر (من اليمين) يقود بيراميدز المصري للفوز على الصفاقسي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز بيراميدز المصري صدارته للمجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"؛ بفوزه على ضيفه الصفاقسي التونسي 1-0، مساء الأحد 27 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "30 يونيو" في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة القارية.


وسجّل هدف اللقاء الوحيد المدافع المصري علي جبر في الدقيقة 90+3، ليحقق بيراميدز العلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 انتصارات متتالية في المجموعة الأولى، وينفرد بوصفه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة من النقاط في المجموعات الأربع، بعد انقضاء الجولات الثلاث الأولى.

وفي المجموعة نفسها، تغلب فريق الأهلي طرابلس الليبي في أرضه على زاناكو الزامبي بنتيجة 2-0، وحمل الهدفان توقيع كمال أحمد ومحمد المنير في الدقيقتين 79 و85 على الترتيب، ليحل ممثل ليبيا في الترتيب الثاني بـ6 نقاط خلف بيراميدز، ويبقى الصفاقسي ثالثًا بـ3 نقاط، وزاناكو من دون رصيد في ذيل المجموعة.

أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ينفرد بصدارة المجموعة الثانية


لحساب المجموعة الثانية، اكتسح أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي مُضيفه رويال ليوباردس من إسواتيني بنتيجة 2-6، ليصل للنقطة الـ6 منفردا بصدارة المجموعة، مقابل احتلال ليوباردس المركز الأخير على سلم الترتيب من دون نقاط.


وفي المجموعة ذاتها، تعادل شبيبة الساورة الجزائري بنتيجة 1-1 خارج ميدانه مع الاتحاد الليبي، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف أورلاندو بيراتس، ويظل الشبيبة في المركز الثالث بـ4 نقاط.

مازيمبي الكونغولي يقفز إلى صدارة المجموعة الثالثة بالفوز على القطن الكاميروني


في المجموعة الثالثة، هزم مازيمبي الكونغولي نظيره القطن الكاميروني بهدف نظيف حمل إمضاء اللاعب الكونغولي غلودي ليكونزا في الدقيقة 86، وفي المباراة الثانية، انهزم المصري البورسعيدي في ملعب أوتوهو الكونغولي بالنتيجة ذاتها (1-0).

وارتقى مازيمبي لصدارة المجموعة بـ6 نقاط، يليه المصري وأتوهو بـ4 نقاط لكل منهما، ثم القطن رابعًا بنقطتين.


نهضة بركان المغربي يفوز على سيمبا التنزاني ويتصدر المجموعة الرابعة


لحساب المجموعة الرابعة (الأخيرة)، تغلب نهضة بركان المغربي في ملعبه بنتيجة 2-0 على سيمبا التنزاني، وحمل الهدفان توقيع كل من المهاجم الموريتاني أداما با ولاعب الوسط المغربي شرقي البحري في الدقيقتين 32 و41 على الترتيب، بينما فاز فريق الحرس الوطني من النيجر على نظيره أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 2-0 في المجموعة نفسها.

وتصدر نهضة بركان المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه سيمبا والحرس الوطني برصيد 4 نقاط لكل منهما، ثم أسيك ميموزا بـ3 نقاط.

شارك: