بوطيب: وقعت للزمالك لأجل المال.. والدوري المصري "غريب"!

2022-02-27 13:41
لاعب نادي باريس أف سي الفرنسي، المغربي خالد بوطيب (twitter/leparisiensport/status)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق لاعب فريق باريس أف سي الفرنسي الناشط في دوري الدرجة الثانية، المغربي خالد بوطيب، على الفترة التي قضاها لاعبا للزمالك المصري، موسم 2019-2020، قادما من ملاطية سبور التركي.

وأكد بوطيب، في حوار أجراه مع موقع "SO FOOT" الفرنسي، أن الجانب المالي هو الذي دفعه للتوقيع مع الفريق المصري، ناهيك عن مدة العقد (3 مواسم ونصف)، وهو ما كان يعني بالنسبة له ضمان البقاء مع الفريق حتى بلوغه 35 عاما.

وتابع: "لم أكن حريصا على فكرة اللعب في إفريقيا، لكن عندما يقدم لك نادٍ مثل الزمالك عقدا طويلا يستمر لثلاث مواسم ونصف، فلا يمكنك رفضه، كما أن الفريق حينها بلغ نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، وكان موجودا باستمرار في دوري أبطال إفريقيا.. لقد كان تحديا كبيرا".

حوار المغربي خالد بوطيب

وأكد اللاعب المغربي أنه أصيب بالدهشة بمجرد الانتقال إلى الزمالك آنذاك، مردفا: "كان نادي غلطة سراي مهتما بي في ذلك الوقت، لكن لم يصلني عرض رسمي، وفضلت الرحيل للزمالك.. لكن هناك أمور عدة أثارت استغرابي في الدوري المصري".

وأوضح قائلا: "الدوري المصري يضم 18 فريقا، منهم 14 تقريبا يلعبون في القاهرة، وبعض الأندية تلعب في نفس الملعب، وبالتالي لا فارق بين المباريات داخل الأرض وخارج الأرض".

وانتقد لاعب لوهافر السابق، رزنامة المباريات في الدوري المصري، قائلا: "لا يوجد تقويم ثابت للمباريات، قد تلعب الاثنين والخميس والأحد.. كان دوري أبطال إفريقيا يقام من يناير وحتى ديسمبر، لكن عُدِّل موعده ليصبح مثل دوري أبطال أوروبا؛ وبسبب تغيير الموعد، لعبنا منافسات الدوري المصري في 4 أشهر فقط".

وختم اللاعب حديثه عن تجربته مع فريق الزمالك، بالقول: "أتذكر أننا لعبنا ربع نهائي ونصف نهائي ونهائي كأس مصر في أسبوع واحد، وهو أمر غريب للغاية بالنسبة لي".

وخلال فترته مع الزمالك، شارك اللاعب المغربي في 24 مباراة، وسجل 5 أهداف، وحقق لقب كأس الكونفيدرالية مع الفريق المصري، قبل أن يقرر فسخ عقده من طرف واحد بسبب مستحقاته المالية.

شارك: