خاص winwin | بوطيب يهدد الزمالك بإيقاف رابع للقيد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 21:29
خالد بوطيب لاعب الزمالك السابق (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر بنادي الزمالك عن إرسال المحكمة الرياضية الدولية إخطارًا إلى نادي الزمالك يلزمه بوجوب سداد 25 ألف فرنك سويسري، قبل موعد الـ 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويمثل المبلغ رسومًا إضافيةً لفائدة التظلم الذي تقدّم به الزمالك في قضية لاعبه السابق، المغربي خالد بوطيب، والذي سبق أن حصل على حُكمٍ بتغريم الزمالك ما يعادل 3 ملايين دولار أمريكي (مليونين و680 ألف يورو).

وكشف المصدر لـ winwin أن المحكمة الرياضية أخطرت الزمالك بأنه في حالة عدم سداد مبلغ الـ 25 ألف فرنك سويسري قبل منتصف سبتمبر، سيسقط حق الزمالك في الاستئناف على العقوبة.

وبالتالي، سيتحتم على الزمالك سداد قيمة الغرامة بالكامل دون أن يحق له الاستئناف، كما سيُحرم من القيد حتى يسدد المبلغ.

وتأتي العقوبة الجديدة بسبب فسخ الزمالك لعقد المغربي بوطيب في صيف 2020، حيث تقدّم اللاعب بشكوى أمام المحكمة الرياضية الدولية يطالب فيها ببقية قيمة عقده، بالإضافة إلى مستحقاته المتأخرة في ذمة النادي.

وفي حالة وقف القيد، ستكون هذه هي العقوبة الرابعة التي تصدر بحق الزمالك بنفس المضمون، حيث سبق للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وأن قرر إيقاف قيد الزمالك بسبب مستحقات سبورتينغ لشبونة البرتغالي في صفقة انتقال محمود عبد الرازق "شيكابالا" إلى الزمالك والتي تبلغ مليونًا ونصف المليون يورو تقريبًا.

ثم جاء القرار الثاني بسبب مستحقات الغاني بنجامين أتشيمبونغ لاعب الزمالك السابق والتي تبلغ 270 ألف دولار.

بينما بالأمس تلقى الزمالك القرار الثالث بوقف القيد بسبب مستحقات نادي ليون 36 النيجيري في حق رعاية البنيني سامسون أكينيولا المنتقل من كاراكاس الفنزويلي إلى الزمالك، والتي تبلغ حوالي 11 ألف دولار.

شارك: