بالأرقام| حمزة المثلوثي السد المنيع للزمالك في الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 00:46
من مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان نيل حمزة المثلوثي لقب أفضل لاعب في نهائي كأس الكونفيدرالية بمثابة تكليل لمجهود أحد أهم عوامل نجاح الفارس الأبيض في البطولة منذ البداية وحتى النهاية.

وتعد هذه البطولة الرابعة لقائد الصفاقسي التونسي السابق برفقة الزمالك بعد بطولتين في الدوري وبطولة كأس مصر. المثلوثي كان رجل الحسم عندما احتاجه الزمالك سواء دفاعيًا أو هجوميًا حتى، فبعد أن خسر الزمالك 2-0 في الدور التمهيدي أمام أرتا سولار في الذهاب، كان الجميع ينتظر خروج الزمالك، خاصةً بعد أن تقدم الضيوف في القاهرة بهدف نظيف.

نجح الزمالك في قلب النتيجة 4-1 في القاهرة وهدف الحسم كان من نصيب النجم التونسي. وأمام مودرن فيوتشر في ذهاب ربع النهائي على ملعب السلام وبعد أن تأخر الزمالك في النتيجة، ارتقى المثلوثي ليضرب ركلة ركنية ويعيد الفارس الأبيض للمباراة في وقت مهم.

وفي إياب نصف النهائي أمام دريمز الغاني على ملعب الأخير وبعد التعادل 0-0 في القاهرة، عاد المثلوثي ومن ركنية أيضًا ليسجل الهدف الأول ليمهد الطريق لتأهل الزمالك للنهائي بالفوز بثلاثية.

3 أهداف حاسمة سجلها المثلوثي ليست من ضربات جزاء، بل من قدرة عالية على الحسم والكرات الثابتة المميز فيها، لكن قيمة المثلوثي الدفاعية تظل أيضًا براقة بأرقام مهمة.

حمزة المثلوثي.. السد المنيع

منذ أن تحول حمزة المثلوثي لمركز قلب الدفاع، شكك البعض في نجاحه في هذا المركز، لكنه وضع نفسه ضمن مصاف كبار المدافعين في أفريقيا وليس في مصر فحسب.

في بطولة الكونفيدرالية هذا الموسم، يعتلي المثلوثي قائمة أكثر المدافعين نجاحًا في الفوز بالكرات أو الاستحواذ من الخصم في 56 مناسبة، منها 39 مرة في الثلث الدفاعي الخاص بالزمالك.

المثلوثي هو أكثر لاعب في الكونفيدرالية استخلص الكرات في ثلث فريقه الدفاعي، ما يبرهن على قوته الكبيرة في مركز قلب الدفاع. إن نظرنا إلى نسبة فوز المثلوثي في كافة المواجهات الثنائية المشتركة فهي تتخطى الـ64% وهي أفضل نسبة للاعب من الزمالك في الكونفيدرالية وأفضل نسبة لمدافع في البطولة.

أرقام أخرى لحمزة المثلوثي

- المثلوثي أكثر لاعب نجح في إرسال التمريرات الطويلة في الزمالك في الكونفيدرالية بـ80 تمريرة بدقة 63% وهي أفضل دقة في الزمالك.

- المثلوثي أكثر لاعب في الزمالك تصدى لتسديدات الخصم بجسده في بطولة الكونفيدرالية (4 مرات).

- بلغت دقة تمريرات حمزة المثلوثي في وسط ملعب الزمالك في بطولة الكونفيدرالية 90%.

- بلغت دقة تمريرات حمزة المثلوثي الإجمالية في كأس الكونفيدرالية 85%.

- 42% من تمريرات حمزة المثلوثي في بطولة كأس الكونفدرالية كانت إلى الأمام.

شارك: