بونو يعلق على فوز إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى

2023-02-28 10:44
حارس منتخب المغرب ياسين بونو خلال حضوره حفل جائزة الأفضل في العالم لعام 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

هنّأ حارس منتخب المغرب لكرة القدم، ياسين بونو، نظيره في منتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، على فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022 في حفل جوائز الأفضل (The Best)، مؤكدًا أنه يستحقها.

وقال حارس إشبيلية، الذي كان أيضًا من بين المرشحين، "كل المرشحين يستحقون الجائزة. إيميليانو كان حاسمًا في المونديال، ويستحق الفوز، كما تجب تهنئته".

وأعرب بونو، الذي كان من أفضل اللاعبين في منتخب المغرب البالغ نصف النهائي في أفضل مركز يحققه منتخب عربي أو أفريقي، عن شعوره بالفخر لما حققه "أسود الأطلس" في هذه البطولة.

وأضاف حارس نادي إشبيلية: "كان شيئًا عظيمًا للمغرب ولكل أفريقيا بالوصول إلى المربع الذهبي في كأس العالم 2022 إنه أمر يفتح الباب أمام إمكانية تكراره".

وكان الحارس الأرجنتيني لفريق أستون فيلا الإنجليزي، إيميليانو مارتينيز تُوّج بجائزة "The Best" لأفضل حارس في عام 2022، متفوقًا على المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وتمكن مارتينيز من حسم جائزة الأفضل، نظير المستوى الكبير الذي قدّمه برفقة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر 2022؛ إذ أسهم بشكل كبير في تتويج "التانغو" باللقب، على حساب المنتخب الفرنسي، وكانت له بصمة واضحة في المباراة النهائية بصده ركلة ترجيحية كانت سببًا في ذهاب اللقب إلى الأرجنتين.

شارك: