بونو وريفر بليت | هل يحقق حارس المرمى المغربي حلمه؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 02:00
بونو وريفربليت .. صفقة قد تحدث في الأسابيع المقبلة (X: Bola Vip)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب حارس مرمى فريق ريفر بليت الأرجنتيني، فرانكو أرماني (37 عامًا) بانضمام المغربي ياسين بونو لفريقه خلال تصريحات أدلى بها الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني، ليفتح باب الجدل من جديد حول علاقة بونو وريفر بليت التي تصفها وسائل إعلامية بـ"القوية".

صرّح بونو (32 عامًا) في العديد من المناسبات أنّه محب لريفر بليت، وقال لمنّصة لا باجينا ميلوناريا (la pagina millonaria) العام الماضي: "آمل أن أحقق هذا الحلم قبل الاعتزال، أحببت دومًا أن ألعب مع ريفر بليت وأعيش أجواء الكرة الأرجنتينية".

وأضاف في حديثه الذي تناقلته وسائل الإعلام الأرجنتينية على نطاق واسع: "بالإضافة إلى فريق ريفربليت، أحب المنتخب الأرجنتيني ونجمي المفضل هو آرييل أورتيغا نجم الفريق السابق، إنه من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ".

يسترسل بونو: "أورتيغا هو أسطورتي منذ أن كنت طفلًا صغيرًا، وهو يعلم ذلك، لقد تحدثت معه وأخبرته وسميّت كلبي آرييل تيمنًا به، لاحقًا أرسل لي أورتيغا مقطع فيديو، أعتقد أن هذه النوعية من لاعبي كرة القدم اختفت الآن".

حب قديم بين بونو وريفر بليت 

أهدى ريفر بليت قميص أورتيغا، إلى بونو قبل أعوام حيث التقط نجم منتخب (أسود الأطلس) صورًا معه، وتحدثت تقارير أن الحارس يريد بالفعل الانتقال إلى الفريق الأبيض والأحمر بعد نهاية عقده مع الهلال، وربما ترى قصة بونو وريفر بليت النور يومًا ما.

وقال بونو حسبما نقلت منصّة سوي ديل ميلو (soy de lmillo) عن حصد المدرب الشاب مارتن ديميكلس لأول ألقابه مع ريفربليت الموسم الماضي 2022-2023: "ليس ناديًا سهلًا لقيادته إلى الألقاب، أنا سعيد من أجل مارتن".

يضيف: "إنه يقوم بعمل جيد مع ريفر بليت وأثبت أنه قادر على قيادته، أنا أشاهد مباريات الفريق كلما أُتيحت لي الفرصة".

بونو
بونو وقميص أورتيغا من عام 2021 (Mundo Deportivo)


ما سر علاقة بونو وريفر بليت؟

وفقًا ليومية موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية، فإن منتخب الأرجنتين كان أول قميص كرة قدم حصل عليه بونو في طفولته أهداه إياه والده، ومن يومها بدأت قصّة بونو وريفر بليت.

بونو وريفر بليت قصة حب نضجت إلى أعلى درجاتها ما بين الطفولة والكهالة، حيث رصدته كاميرات الصحافة الإسبانية حاضرًا في مدرجات ملعب (سانتياغو برنابيو) لمؤازرة ريفر بليت في نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس عام 2018 أمام خصمه الأزلي بوكا جونيورز، ولحسن حظ اللاعب -المولود في كندا- أن ريفر بليت حصد الكأس بالفوز (3-1) في أهم مباراة بتاريخه في القرن الجديد.

في 2018 شاهد بونو فريقه المفضّل يرفع الكأس القاري للمرة الرابعة في تاريخه والثانية في غضون 4 أعوام، حيث عززت الفرق الأرجنتينية رصيدها في كأس كوبا ليبرتادوريس بـ25 لقبًا، قبل أن تقلّص البرازيل الفارق وتحظى بـ23 لقبًا حاليًا.

بونو
بونو مع أصدقائه يحضرون مباراة ريفربليت وبوكا جونيورز 2018  (Instagram: RiverLPM)


بونو  وريفر بليت.. ما رأي حارس الريفر؟

بونو وريفر بليت قصّة قد تنتهي باجتماع الطرفين في الأسابيع المقبلة حسب وسائل إعلام أرجنتينية، وقال حارس الفريق العاصمي في تصريحات نقلتها إذاعة هوانكافيلكا (Radio Huancavilca) البيروفية: "بونو يناسب النادي جيدًا".

قبل أن يضيف الحارس الذي انضم إلى ريفر بليت عام 2017 وحصد معه 9 ألقاب: "لقد تحدث بونو دائمًا بطريقة رائعة عن النادي، إن كان حلمه الانضمام إلينا فمرحبًا به، مرحبًا به في ريفر بليت، إن كانت هذه أمنيتك فآمل أن تحقق".

ينتهي عقد أرماني مع ريفر بليت في ديسمبر/ كانون الأول 2024، ويبدو أن النادي الأرجنتيني لن يستغرق وقتًا طويلًا قبل إيجاد حارس مرمى بديل، بالنظر إلى الرغبة المعلنة والجامحة من بونو للقدوم إلى ملعب (مونيمونتال).

وقد ذاع صيت بونو بعدما قاد منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث أصبح رجال المدرب الوطني وليد الركراكي أول منتخب كرة قدم في أفريقيا والعرب والشرق الأوسط يصل إلى هذه المرحلة من المونديال.

وعلى مستوى الأندية، كان بونو قطعة رئيسية في تتويج إشبيلية بلقبي الدوري الأوروبي في نسختي 2020 و2023، في حين حصد جوائز أفضل حارس مرمى مرة واحدة على الأقل، في الدوري الإسباني والعالم وفي قارة أفريقيا. 

شارك: