بونوتشي يعادل زامبروتا.. ويسجل رقما دوليا مثيرا

2021-06-08 09:01
ليوناردو بونوتشي يستعد لقيادة منتخب إيطاليا أمام بولندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

سجل ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس، رقما مميزا في مسيرته رفقة المنتخب الإيطالي؛ إذ غدا صاحب الـ33 عاما رابع أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية بقميص الأزوري.


وشارك بونوتشي أساسيا في تعادل منتخبي إيطاليا وبولندا (0-0)، سهرة الأحد، في مباراة أقيمت على أرضية ميدان "بي جي إي أرينا"، الواقع بمدينة جدانسك البولندية، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعات المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية (تفاصيل المباراة).


في سياقٍ متصل، ووفقا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن مباراة بولندا تحمل الرقم الـ 98 في مشوار بونوتشي الدولي مع منتخب إيطاليا الأول.

وبات بونوتشي رابع أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في تاريخ منتخب إيطاليا، معادلا الرقم المسجل باسم الظهير الأيمن المعتزل جيانلوكا زامبروتا.


ويملك بونوتشي الفرصة لاحتلال المركز الثالث بقائمة الأكثر خوضا للمباريات الدولية برداء الفريق القومي الإيطالي، لكنه سيكون في حاجة لتعويض فارق المباريات الست التي تفصله عن قائده في يوفنتوس، جورجيو كيلليني (104 مباريات).


ويحمل فابيو كانافارو الرقم القياسي في عدد المشاركات الدولية بقميص إيطاليا، وذلك برصيد 136 هدفا، متقدما بفارق 8 مباريات، عن وصيفه بالقائمة الشرفية هاته، باولو مالديني.

شارك: