تعادل مخيّب بين فرنسا والبرتغال.. وبولندا "تفرمل" إيطاليا 

2021-06-08 09:01
المنتخب الإيطالي فشل في الابتعاد بصدارة المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حرم منتخب بولندا نظيره الإيطالي من الابتعاد بصدارة المجموعة الأولى بعد أن فرض عليه التعادل السلبي، في الوقت الذي ظل فيه صراع الصدارة كما هو في المجموعة الثالثة بين البرتغال و فرنسا بتعادلهما سلبيا أيضا، وذلك في إطار مواجهات الجولة الثالثة للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت الأحد.


وضمن المجموعة الأولى، فرض المنتخب البولندي التعادل السلبي على ضيفه منتخب إيطاليا (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (بي جي إي أرينا) بمدينة غدانسك البولندية.


واقتسم الفريقان نقطة اللقاء، ليظل "الآتزوري" في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما رفعت بولندا رصيدها إلى 4 نقاط لتشعل الصراع على الوصافة، خلف هولندا التي تتفوق بفارق الأهداف فقط، وسقطت في وقت سابق في فخ التعادل السلبي أيضا على أرض البوسنة التي تتذيل المجموعة بنقطتين.


وفي رابع جولات المجموعة الأربعاء المقبل، ستلعب إيطاليا أمام هولندا في مواجهة من العيار الثقيل من أجل الصدارة، بينما ستستقبل بولندا منتخب البوسنة من أجل النقاط الثلاث والدخول بقوة في حسابات التأهل.

أما في المجموعة الثالثة، فكان التعادل السلبي هو نتيجة قمة مواجهات الجولة بين فرنسا والبرتغال (تابع تفاصيل المباراة كاملة) على ملعب (ستاد دو فرانس)، ولم يتغير الوضع في الصدارة بهذه النتيجة، فقد ظل بطل النسخة الماضية وحامل اللقب في الصدارة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط على فرنسا.


بينما تأتي كرواتيا في المركز الثالث، بفوزها على السويد (2-1) الأحد، برصيد 3 نقاط، والأخيرة في ذيل الترتيب بدون أي رصيد، وستشهد الجولة القادمة يوم الأربعاء القادم، رحيل بطل العالم إلى كرواتيا، فيما سيستقبل بطل أوروبا نظيره السويدي. 


وفي المجموعة الثانية، حصدت الدنمارك أول انتصار لها بثلاثية خارج الديار أمام آيسلندا على ملعب (لاوغاردالسفولور) بالعاصمة ريكيافيك، وأنهى الضيوف اللقاء مع نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، بهدفين حملا توقيع رونار مار سيغورغونسون (بالخطأ في مرماه)، والنجم كريستيان إريكسن في الدقيقتين 45 و46 على الترتيب، وفي الدقيقة الـ61 اختتم روبرت سكوف ثلاثية المنتخب الاسكندنافي.


وبهذا رفعت الدنمارك رصيدها إلى 4 نقاط (من خسارة وتعادل وفوز) في المركز الثالث، لتبقي على آمالها في التأهل، حيث تبتعد عن بلجيكا، الوصيف، بفارق نقطتين، والمتصدر منتخب إنجلترا بثلاث نقاط، فيما تتذيل آيسلندا المجموعة بدون أي نقاط بعد 3 خسائر متتالية.


وفي الجولة المقبلة يوم الأربعاء القادم، سيحل منتخب الدنمارك ضيفا على إنجلترا، بينما سيستقبل منتخب آيسلندا على ملعبه المنتخب البلجيكي.

شارك: