بوكيتينيو: مونديال قطر سيكون رائعًا والملاعب في غاية الجمال

2022-05-16 15:13
مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينيو (وسط) ونجما الفريق ماركو فيراتي (يمين) وبريسنيل كيمبيمبي خلال مؤتمر صحفي في الدوحة (يسار) (Twitter@PSG_inside)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي
Source
+ الخط -

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدرب باريس سان جيرمان أنه سعيد بزيارة قطر، الدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2022 أكبر حدث كروي على الإطلاق نهاية العالم الحالي.

وقال مدرب النادي الباريسي على هامش مؤتمر صحفي عقده الأحد 15 مايو/أيار، بحضور نجمي الفريق الباريسي الإيطالي ماركو فيراتي والمدافع الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي، بأنه متشوق لزيارة الملاعب المونديالية في قطر.

وفي بداية المؤتمر أعرب بوكيتينيو عن سعادته بالوجود في الدوحة والالتقاء بالجماهير في قطر، وقالَ: "هذه الزيارة كانت مقررةً في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي؛ لكنها ألغيت بسبب جائحة كورونا، ومن المذهل دائمًا أن نكونَ هنا مع المشجعين في بلد يحب كرة القدم ولديه شغف كبير، لا سيما أنه سوف يستضيف كأس العالم بعد بضعة أشهر، وبالتالي وجودنا في الدوحة لحظات مهمة بالنسبة لنا ولجماهيرنا".

وردًّا على سؤال winwin بشأن أهداف الزيارة قال بوكيتينيو: "إن الزيارة تتعلقُ بأنشطة مختلفة، وهي فرصة لتوطيد العلاقة بين النادي ومشجعيه، لكن ليس لدينا وقتٌ للتدريب لأننا لعبنا السبت في الدوري الفرنسي ضد ميتز، لهذا فإن قِصَر مدة الزيارة قلّل من تنوع أنشطتنا؛ لكن سنقوم بزيارة لبعض ملاعب المونديال".

بوكيتينيو يبدي إعجابه بملاعب كأس العالم 2022 بقطر

وتحدثَ بوكيتينيو عن استعدادات قطر للمونديال وملاعب كأس العالم، وقال: "سوف تُتَاح لي الفرصة لزيارة ملاعب كأس العالم، وأعتقد أنها مثالية، حيث سبق لي أن زرتها في عام 2019، في آخر زيارة لي إلى قطر، وكانت تُشرِف على الانتهاء وقتها، وأثق أن كل شيء سيكون جاهزًا، وأتمنى أن أكون في الدوحة لمشاهدة كأس العالم من قلب الحدث مباشرةً، قطر ستنظم مونديالًا رائعًا".

وعن مشاركة منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، قال بوكيتينيو: "كنت في كأس العالم بكوريا واليابان، والأمر مثير للغاية، ومن الرائع أن نشاركَ في كأس العالم في قطر 2022، ويبدو أن الأمور ستكونُ رائعةً هنا، وأعتقد أن الأرجنتين دائمًا مرشحة للفوز باللقب، خاصة أنها تمتلك فريقًا يلعب دائمًا من أجل الفوز بالكأس، ولدينا لاعبون مميزون، وقدموا مستوى جيدًا في كوبا أمريكا الأخيرة، أتمنّى لهم التوفيق، وآمل أن نكونَ في المباراة النهائية، وأن نلعبَ للفوز باللقب".

بوكيتينيو يوضّح سبب الفشل في دوري أبطال أوروبا

وتحدثَ بوكيتينيو عن تقييمه لموسم باريس سان جيرمان، وقالَ: "الهدف دائمًا بالنسبة لباريس هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، والمهم هو المحاولة وتقديم أداء خاص لكي يكون لدينا الإمكانية، وسبق أن وصل الفريق لنصف النهائي والنهائي، وهذا الموسم لعبنا مع فرقٍ كبيرةٍ مثل ريال مدريد، وهدفنا أن نتعلمَ من تجاربنا.

وأضافَ: الباريسي يتطلعُ دائمًا للفوز، ولدينا كل الأدوات؛ لكنه أمر لم يكن سهلًا، ويجب أن نستعدَ جيدًا للمنافسة بقوة بالإضافة إلى نسبة من التوفيق لا سيما أننا أمام ريال مدريد كنا متفوقين، لكننا لم نتأهل، وعلينا أن نستمرَ في المحاولة، وأعتقدُ أن اللاعبين لديهم عقلية الفوز، والفوز بلقب دوري الأبطال من الأهداف الكبيرة للباريسي، صحيح أننا حققنا العديد من الألقاب، لكننا نريد الفوز بكل شيء، وهؤلاء اللاعبون يُسطِّرون تاريخًا للنادي، ويجب أن نعترفَ بما حققه اللاعبون، وتمكنّا مؤخرًا من إضافة لقب الدوري للباريسي، وعلينا أن نتحسنَ، وأعتقد أن النادي على الطريق الصحيح، وسوف يحققُ النادي أهدافه قريبًا، أظن أنها مسألة وقت.

باريس سان جيرمان خسر 2-3 في مجموع مباراتي ثمن النهائي أمام ريال مدريد
 

وعن مُقابلة رئيس النادي في الدوحة، قال: دائمًا نتحدثُ مع رئيس النادي فيما يخص مستقبل الفريق، وأنا سعيد بوجوده هنا والحصول على فرصة للالتقاء بالمشجعين، لأننا دائمًا نعملُ من أجل المستقبل والمضي قدمًا من أجل تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات.

شارك: