سيحدد مستقبله قريبا.. مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

2022-05-17 20:53
كيليان مبابي الفائزة بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي موسم 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نجم فريق باريس سان جيرمان، المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، إنه سيحدد مستقبله قريبًا، إما من خلال تجديد عقده مع ناديه الحالي أو الانتقال إلى نادٍ جديد بصفقة انتقال حر في فترة الانتقالات الصيفية.


وقال مبابي، خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1" للعام الثالث تواليا، في سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقة المحلية: "سأعلن رسميًا قراري بشأن المستقبل قبل أن أنضم إلى المنتخب الفرنسي في يونيو/ حزيران.. إنها مسألة أيام ثم سيكون القرار رسميًا".

وتسلم مبابي الجائزة من مواطنه الفرنسي تيري هنري خلال حفل أقامه الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا في نسخته الثلاثين: "لا أستطيع أن أتحدث عن مستقبلي ولكنك ستعرف قريبًا جدًا.. وعلى وشك أن أتخذه". مضيفا: "هذه ليست اللحظة المناسبة الآن، ولكن نعم، نعم.. قراري على وشك الانتهاء".

بدوره أكد الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني باتت أكثر تفاؤلا من أي وقت مضى للحصول على خدمات المهاجم الشاب خلال فترة الانتقالات الصيفية، وبصيغة انتقال حر بعد انتهاء عقد مبابي مع النادي الباريسي في حزيران/ يونيو المقبل.

وأحرز كيليان مبابي 25 هدفا ومرر 17 كرة حاسمة في 34 مباراة، ليكون بذلك هدّاف المسابقة وأفضل مرر كرات حاسمة.. وتوجه مبابي بالشكر لزملائه في الفريق ولمدربه على المساعدة التي تلقاها منهم في هذا الموسم، وقال في كلمته: "الفوز بهذه الجائزة للمرة الثالثة على التوالي أمر رائع، أشكر جميع من صوت لي.. كان موسما صعبا بعض الشيء، لكننا قمنا بعملنا وحققنا لقب الدوري".

كريم بنزيمة أفض لاعب محترف خارج فرنسا


اختير نجم وقائد ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، اليوم الأحد 15 مايو/ أيار، أفضل لاعب محترف خارج فرنسا، وهي الجائزة التي يحصل عليها للمرة الثالثة في مسيرته.


وقال اللاعب في مقابلة قصيرة مسجلة بالفيديو، بسبب عدم قدرته على حضور النسخة الـ30 من الحفل: "هذا الأمر يمثل دائما فخرا لي". وثمّن صاحب الـ34 عاما حصوله على الجائزة رغم "وجود لاعبين كُثر" فرنسيين بارزين خارج فرنسا.


وسيكون بإمكان بطل الليغا مع ناديه الريال وهداف المسابقة بـ27 هدفا، مواصلة موسمه الرائع بالتتويج بلقب دوري الأبطال في حالة فوزه في مباراة التتويج على ليفريول الإنجليزي في 28 من الشهر الجاري في باريس، وذلك بعد تتويج الفريق أيضا بلقب سوبر إسبانيا في يناير/ كانون الثاني الماضي في السعودية.


وأقر النجم الدولي بأن حلمه الأكبر هو الفوز بجائزة الكرة الذهبية في أكتوبر/ تشرين أول المقبل، بعد أن جاء رابعا في النسخة الماضية من الجائزة، ولكنه شدد على أهمية التتويج بألقاب جماعيه مع ناديه لتحقيق هذا الحلم.

شارك: