بوكيتينو ينتظر رحيل غراهام بوتر لتدريب تشيلسي

2023-01-11 10:42
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ينتظر إقالة الإنجليزي غراهام بوتر ليخلفه في تدريب فريق تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتعرض بوتر لضغوط هائلة وانقلب المشجعون عليه  في ستامفورد بريدج بعد سلسلة نتائج سلبية شهدت انتصارًا واحدًا في آخر سبع مباريات في كافة المسابقات، وزاد من حدة الضغوط عليه الهزيمة المذلة برباعية نظيفة أمام مانشستر سيتي في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي الأحد الماضي.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصادرها الخاصة أن المدير الفني الأرجنتيني البالغ عمره 50 عامًا، يرغب في تولي المسؤولية وسينتظر عرضًا من تشيلسي في حال إقالة بوتر ، على الرغم من أنه كان يرى تدريب خصم توتنهام أمرًا صعبًا لارتباطه بعلاقات صداقة جيدة مع بعض جماهير السبيرز الذي دربه لمدة 5 سنوات خلال الفترة بين عامي 2014 و2019.

وأضافت الصحيفة أن "ابتعاد المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان عن التدريب منذ إقالته من النادي الباريسي في يوليو/ تموز من العام الماضي غيّر من قناعاته، خاصة أنه يملك منزلًا في لندن وقضى الكثير من الوقت في البلاد حتى عندما كان في باريس سان جيرمان".

وتكمل الصحيفة: "من المفهوم أن مجلس إدارة تشيلسي يفكر بالفعل في مستقبل المدير الفني الإنجليزي على الرغم من تعيينه في سبتمبر/ أيلول الماضي فقط خلفًا للألماني توماس توخيل، ومن المتوقع أن يحصل، على فرصة لنهاية الشهر الحالي لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تغيير الأمور".

وتؤكد "ذا صن": في حال كانت النتيجة سيئة في المواجهة ضد غريمه المحلي فولهام يوم الخميس في المباراة المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز فإن فترة المدرب البالغ من العمر 47 عامًا القصيرة في ستامفورد بريدج ستكون انتهت بدون أدنى شك".

وكان بوكيتينو تولى مسؤولية تدريب فريق باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي في يناير/ كانون الثاني 2021 وأحرز معه لقب الدوري الفرنسي موسم 2021-2022 وكأس فرنسا موسم 2020-2021، لكنه أخفق في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

شارك: