بوكيتينو يستعين بزيدان للدفاع عن صفقات تشيلسي الجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 13:44
مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو يحيي لاعبه الإكوادوري مويسيس كايسيدو عقب إحدى مباريات الفريق هذا الموسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، دعمًا مُتجددًا للاعبي فريقه الجُدد، مؤكدًا حاجتهم إلى الوقت المطلوب لإظهار إمكاناتهم الحقيقية، على غرار ما حدث سابقًا مع أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، في ريال مدريد الإسباني مطلع الألفية الجديدة.

وعانى تشيلسي من بداية بطيئة في الموسم الجديد 2023-24؛ مع اكتفاء الفريق بفوز واحد في 4 مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" حتى الآن، مقابل تعادل وخسارتين، لتتوالى الانتقادات على توليفة الفريق المُعتمدة بصورة لافتة على لاعبين شباب انضموا إلى النادي نظير مبالغ مالية كبيرة.

وقال بوكيتينو، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "اللاعبون ليسوا ماكينات. على سبيل المثال، أنفق ريال مدريد أموالًا طائلة من أجل لاعب واحد، اسمه زين الدين زيدان".

وأضاف بوكيتينو: "كان لاعبًا رائعًا، (لكن) بعد 6 أشهر (من انضمامه إلى الريال)، كنت تستطيع أن تسأل مشجعي ريال مدريد (عنه)، فيما يقولون هم: ماذا اشترينا؟".

وتابع المدرب الأرجنتيني: "لقد بدأ (زيدان) يؤدي جيدًا بعد 7 أو 8 أشهر. كان زيدان في الـ26 أو الـ27 من العمر. عندما تستقدم لاعبًا في عمر الـ18 أو الـ19 أو الـ20 أو الـ21 عامًا، كن حريصًا معه، وامنحه الوقت".

يُذكر أن تشيلسي سيحل ضيفًا على فريق بورنموث، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2023-24.

ويحتل تشيلسي المركز الـ14 على سلم البطولة المحلية، برصيد 4 نقاط، فيما يقبع بورنموث في المركز الـ16 (الخامس من القاع)، برصيد نقطتين من 4 مباريات (تعادلين، خسارتين).

شارك: