بوفون يدافع عن دوناروما بعد خسارة باريس من ريال مدريد

2022-03-12 12:34
الإيطالي جانلويجي بوفون (على اليمين) مع مواطنه جانلويجي دوناروما (على اليسار) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع حارس مرمى بارما الحالي ويوفنتوس السابق، الإيطالي جانلويجي بوفون، عن مواطنه جانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة فريقه أمام ريال مدريد، الأربعاء الماضي 9 مارس/ آذار، مؤكدًا أن مثل هذه الأخطاء مفيدة وجزء من عملية التطور.

وتعرض عملاق الدوري الفرنسي لخيبة أوروبية، بعد أن خسر في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1، وغادر المسابقة بعد فوزه ذهاباً بنتيجة 1-0، وحمّل الكثير من عشاق النادي الباريسي، دوناروما مسؤولية الخروج بعد أن أهدى المهاجم الفرنسي لريال مدريد كريم بنزيمة، هدف التعادل الذي فتح المجال بعد ذلك للهدفين الثاني والثالث.

وقال أسطورة الحراسة الإيطالية في تصريحات عبر صحيفة "كوريري ديلو سبورت" نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "مثل هذه الأخطاء مفيدة للتطور، فهي جزء من عملية التطوير، وأنا متأكد من أنها لن يكون لها أي تأثير سلبي؛ لأن دوناروما أثبت بالفعل أنه يمتلك القوة للتغلب على اللحظات الصعبة".

وأضاف بوفون عن دوناروما: "إنه صلب جدًا بحيث لا يتأثر بكل هذا.. هو واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، وواحد من أفضل ثلاثة حراس مرمى مع البلجيكي تيبو كورتوا والألماني مانويل نوير".

ما رأي جانلويجي بوفون في وجود خطأ من كريم بنزيمة على جانلويجي دوناروما؟

وعن رأيه في ارتكاب مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، خطأ على دوناروما قبل أن يتم تسجيل هدف التعادل، أوضح بوفون: "أريد أن أكون صادقًا للغاية، كان تدخل مثل هذا سيكون خطأ في إيطاليا بعد إجراء مراجعة الـVAR.. من ناحية أخرى كان لاعبو ريال مدريد سيصابون بالجنون لو أطلق الحكم صافرته وقرر وجود خطأ".

وتابع حارس بارما: "يمكنني أن أضيف أنه لو بقي دوناروما على الأرض، لكان حصل على مخالفة.. لقد رأينا العديد من اللاعبين يفعلون ذلك، لكنه كان صادقًا، لقد بعث برسالة إلى الحكم من خلال الوقوف على الفور".

وأنهى بوفون تصريحاته قائلا: "الأخطاء طبيعية، لا يزال بإمكان دوناروما تقديم الكثير.. إنه خطأ لا يمكن أن يؤدي إلى التشكيك في قيمة اللاعب، لقد اتخذ الحارس خيارًا غير جماهيري بالانضمام إلى باريس سان جيرمان ويجب احترامه.. أراد أن يرفع طموحه، وهو شيء لم يعجب الكثيرين.. إنهم نفس الأشخاص الذين كانوا ينتظرون خطأه.. المشكلة ليست في الفرنسيين، بل في الإيطاليين الذين كانوا ينتظرون ذلك".

وأُثيرت التساؤلات بشأن أحد القرارات التحكيمية التي شهدتها المباراة؛ إذ يرى كثيرون أن الهدف الأول الذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة جاء بعد ارتكابه خطأ على دوناروما، وصرح مدرب سان جيرمان، ماوريسيو بوكيتينو، بأن فريقه كان متفوقا على ريال مدريد، وندّد بعدم احتساب خطأ لدى الضغط على حارسه الإيطالي قبل تسجيل الهدف الأول للملكي.

وأدى دفع بنزيمة إلى فقدان دوناروما توازنه، ليهدي الكرة للبرازيلي فينيسيوس جونيور الذي مررها لبنزيمة ليضعها في الشباك في الدقيقة 61، مدركاً التعادل لأصحاب الأرض، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و78.

ولم يُعلن الحكم الهولندي داني ماكيلي عن خطأ ضد المهاجم الفرنسي، ليستمر اللعب، لكن عشاق النادي الفرنسي رأوا أن سان جيرمان ظُلِم بهذا القرار، وأن الحكم كان يجب عليه العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

شارك: