بوعناني يوضح سبب اختياره الجزائر بدلًا من فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 22:51
الجزائري بدر الدين بوعناني مهاجم نادي لوريان الفرنسي (Fclorient.bzh)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري بدر الدين بوعناني مهاجم نادي لوريان الفرنسي عن السبب الرئيسي الذي دفعه لاختيار اللعب مع منتخب الجزائر بدلًا من فرنسا، رغم أنه حمل قميص منتخب "الديكة" في الفئات السنية.

ولعب بوعناني (19 عامًا) المولود في فرنسا مع منتخبات "الديكة" تحت 16 و18 و19 عامًا؛ ولكنه اختار في النهاية حمل قميص منتخب الجزائر الأول.

ولعب مهاجم لوريان 5 مباريات دولية مع "الخضر" منذ استدعائه أول مرة شهر مارس/آذار 2023، ولكن الدولي الجزائري لم يشارك مع "محاربي الصحراء" في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار بسبب عدم تلقيه الدعوة من المدرب جمال بلماضي.

بوعناني يكشف سبب اختياره منتخب الجزائر

وأجرى بوعناني مقابلة مع الموقع الرسمي لناديه لوريان كشف فيها أنه اختار اللعب مع منتخب الجزائر الأول لأنه بلد والديه، وقال: "خياري كان واضحًا، أردت تمثيل الجزائر لأنه بلد والدي".

وأضاف صاحب 19 عامًا: "أشكر فرنسا التي سمحت لي باللعب مع جميع الفئات السنية، ومن دون منتخب فرنسا لن أصبح اللاعب الذي أنا عليه اليوم".

وبشأن شعوره في أثناء حمله قميص منتخب الجزائر، صرّح قائلًا: "لقد تمكنت من ارتداء القميص الجزائري وأنا فخور للغاية بذلك، لسوء الحظ لم أستطع المشاركة في كأس أمم أفريقيا هذا الشتاء بسبب الإصابة؛ ولكن من الواضح أنني أفكر في كأس أمم أفريقيا القادمة عام 2025 بالمغرب".

بوعناني يتحدث عن تأقلمه مع لوريان 

وفي هذه المقابلة، تحدث بوعناني عن تأقلمه مع نادي لوريان الذي انضم إليه في "الميركاتو" الشتوي الماضي بنظام الإعارة قادمًا من نيس الفرنسي، وقال: "كل شيء على ما يرام، لقد رحب بي الجميع ترحيبًا جيدًا، اللاعبون والجهاز الفني والموظفون، لدينا مجموعة عائلية متماسكة، لقد بدأت أفرض نفسي تدريجيًا في منطقة لا أعرفها".

وزاد قائلًا: "تأقلمي مثالي، بالإضافة إلى تحقيق الفريق 3 انتصارات في 3 مباريات منذ وصولي، إنها انطلاقة ممتعة حقًا، الآن أريد الحصول على دقائق أكثر للعب، أعرف قدراتي وأعلم أنه يمكنني المساهمة حقًا في نجاحات هذا الفريق".

للإشارة فإن بوعناني شارك في مباراتين اثنتين مع نادي لوريان منذ انتقاله إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وخاض معه 30 دقيقة في اللقاءين اللذين شارك فيهما بديلًا.

شارك: