مدرب نيس يشيد بنجمه الجزائري بعد ظهوره الأساسي الأول

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 19:22
مباراة مونبيليه ونيس انتهت بالتعادل السلبي في الدوري الفرنسي (_Instagram/b.bouanani)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد فرانشيسكو فاريولي، مدرب نيس الفرنسي، بلاعبه الجزائري الشاب، بدر الدين بوعناني، بعد أول ظهور أساسي له مع الفريق في الدوري الفرنسي هذا الموسم، خلال مباراة مونبيليه، سهرة الجمعة، لحساب الجولة الثانية عشرة.

وقدم بوعناني مردودًا جيدًا في الجهة اليمنى من خط هجوم نيس، نال على إثره علامة 7.1 من أصل 10 حسب منصة "Sofascore"، قبل أن يترك مكانه في حدود الدقيقة (60) لزميله غايتان لابورد، المعتاد على شغل منصب الجناح الأيمن في الفريق منذ بداية الموسم.

وتحدث فاريولي عن لاعبه الشاب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قائلًا: "بوعناني استحق فرصته في اللعب، كنت أرغب في منحه وقتًا للعب منذ عدة أسابيع، ونظرًا لحدة المواجهات السابقة، كان من الصعب إشراكه بشكل أساسي".

وعبر المدرب الإيطالي عن رضاه بالمردود الذي قدمه صاحب الـ18 عامًا، بقوله: "بوعناني قدم مباراة جيدة على المستويين الهجومي والدفاعي، أنا راض عن اختياري، وعن الأداء الذي قدمه اللاعب".

ولا يشارك بوعناني بانتظام في تشكيلة نيس منذ بداية هذا الموسم، وهذا ما جعله يخرج من مخططات جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري خلال المعسكر المقبل، بعدما سجل حضوره في المعسكرات السابقة بشكل مستمر.

ولعب خريج أكاديمية ليل، هذا الموسم، مع نيس ما مجموعه 55 دقيقة فقط، مقسمة على 4 مباريات، قبل مواجهة مونبيليه الأخيرة التي شارك فيها بشكل أساسي، وهذا ما قد يدفع باللاعب للتفكير في تغيير الأجواء في الميركاتو الشتوي المقبل، والانتقال صوب فريق يضمن له اللعب بشكل منتظم، ويساعده على تفجير إمكاناته.

من جهة أخرى، شارك هشام بوداوي بشكل أساسي في تعادل فريقه أمام مونبيليه (0-0)، بل نال جائزة أفضل لاعب في فريقه، حسب ما أعلنه نادي نيس في حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، كما سيكون اللاعب معنيًّا بالمشاركة في معسكر الخضر، تحسبًا لمواجهتَي الصومال وموزمبيق بتصفيات مونديال 2026.

شارك: